الأخيرة

الذكاء الاصطناعي يكشف العمليات المالية المشبوهة بنسبة 99.21 %

الذكاء الاصطناعي يكشف العمليات المالية المشبوهة بنسبة 99.21 %

تمكن باحثو جامعة جنوب الأورال الروسية من تعليم الذكاء الاصطناعي تمييز التعاملات المالية المشبوهة، ومنع إتمامها بنسبة 99.21 في المائة، مسجلين أعلى معدل في هذا المجال يعزز الأمن المالي الروسي.
وقال أليكسي روشاي رئيس قسم أمن الكمبيوتر والجبر التطبيقي في جامعة جنوب الأورال الحكومية الروسية، إن نتيجة الاختبار على قاعدة بيانات المعاملات المتاحة للجمهور أظهرت 99.21 في المائة من النتائج الصحيحة، وهو ما يرضي لأول مرة متطلبات طرحها القطاع المصرفي أمام مثل هذه الخوارزميات.
وأكد أن مستوى الخلو من الأخطاء لأول مرة في التاريخ صار يرضي متطلبات البنوك.
وقال: "قمت أنا وزملائي بتدريب الذكاء الاصطناعي للتعرف على العمليات المصرفية المشبوهة باستخدام تعزيز التدرج، وأظهرت نتيجة الاختبار على قاعدة بيانات المعاملات العامة Elliptic مستوى عاليا من الدقة، بلغ 99.21 في المائة، ما يرضي لأول مرة المتطلبات المطروحة أمام مثل هذه الخوارزميات، مع العلم أن فرقا متنافسة من العلماء كانت قد حققت في السابق دقة بلغت 97.8 في المائة، وهو ما يعد غير كاف".
وأوضح أنه من المألوف استخدام الخوارزمية سواء كان في العمل اليومي لخدمة الأمن في البنك أو في أثناء التحكم في العملة الرقمية.
يذكر أنه في صناعة التمويل، يستخدم الذكاء الاصطناعي لفحص الحسابات النقدية وحسابات الائتمان وحسابات الاستثمار للنظر في الصحة المالية العامة للفرد، ومواكبة التغييرات في الوقت الفعلي، وإنشاء مشورة مخصصة بناء على البيانات الواردة الجديدة.
وأفاد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، البنوك والتكنولوجيا المالية، حيث يمكنها من معالجة كميات هائلة من المعلومات حول العملاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة