الأخيرة

«وان باسورد» يختبر ميزة جديدة للدخول إلى التطبيق

«وان باسورد» يختبر ميزة جديدة للدخول إلى التطبيق

بدأت شركة البرمجيات الأمريكية أجيل بيتس المطورة لتطبيق إدارة كلمات المرور "وان باسورد" اختبار طريقة جديدة للدخول إلى تطبيقها دون الحاجة إلى كلمة المرور المرتبطة باسم المستخدم، لتضيف خيارا لاستخدام تكنولوجيا مفتاح مرور أحدث.
ويمكن أن تساعد الطريقة الجديدة التي تستخدم فحصا بيومتريا سريعا لفتح تطبيق إدارة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم، على تحسين مستوى الأمن في تطبيق وان باسورد المستخدم على نطاق واسع في إدارة كلمات المرور.
يذكر أن الوظيفة الأساسية لتطبيق وان باسورد هي إنشاء كلمات المرور وتخزينها وإدخالها آليا في كل التطبيقات ومواقع الإنترنت التي يستخدمها المستخدم. وحتى الآن تتم حماية خزانة كلمات المرور في التطبيق باستخدم كلمة مرور خاصة به ويتم دمجها مع مفتاح سري عند استخدام تطبيق وان باسورد على جهاز جديد لأول مرة. والآن بدأت شركة أجيل بيتس اختبارا سريا، لطريقة جديدة تتيح للمشاركين فيه الدخول إلى لتطبيق باستخدام مفتاح مرور بدلا من كلمة مرور. وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المختص في موضوعات التكنولوجيا أن الاختبار يجري على هواتف آيفون وأجهزة كمبيوتر ماك وبرامج تصفح الإنترنت، تجريبيا غير معلن وسيكون على المشاركين فيه إنشاء حساب جديد لاختباره.
ومن المنتظر إطلاق تجربة التقنية الجديدة للأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل أندرويد وويندوز ولينوكس في وقت لاحق، مع إمكانية تحديث أي حساب قائم لاستخدامها معه. وتأمل شركة أجيل بيتس إطلاق التكنولوجيا الجديدة لجميع المستخدمين بنهاية العام الحالي. وتستهدف تقنية مفتاح المرور الجديدة أن يكون الدخول إلى "وان باسورد" أسهل من استخدام كلمات المرور. وافتراضيا تحتاج تطبيقات وان باسورد للهاتف الذكي من المستخدم إعادة كتابة كلمة المرور كل أسبوعين. لكن مع استخدام تقنية مفتاح المرور الأقل صعوبة، قد يكون في مقدور المستخدم إغلاق التطبيق باستمرار وهو ما يقلل أخطار تداعيات تعرض الجهاز للسرقة وعليه التطبيق مفتوح. وقالت شركة أجيل بيتس في بيان عبر الإنترنت إن "الدخول إلى تطبيق وان باسورد باستخدام مفتاح مرور يقدم الأفضل في العالمين: فهو الأفضل في تأمين الدخول والأفضل في سهولة الاستخدام".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة