الشركات

7.1 مليار دولار أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

7.1 مليار دولار أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

أعلنت مجموعة بنك أوف أمريكا المصرفية الأمريكية اليوم ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبما يزيد على توقعات المحللين.
وبحسب "الألمانية" بلغ إجمالي أرباح المجموعة خلال الربع الثاني 7.1 مليار دولار بما يعادل 0.88 دولار للسهم الواحد، مقابل 5.93 مليار دولار بما يعادل 0.73 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
كان متوسط توقعات المحللين يشير إلى أرباح تعادل 0.84 دولار للسهم الواحد.
في الوقت نفسه، أعلنت المجموعة المصرفية تسجيل خسائر قروض بقيمة 1.13 مليار دولار خلال الربع الثاني مقابل 523 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت الإيرادات خلال الربع الثاني بنسبة 11% إلى 25.20 مليار دولار، مقابل 22.69 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي.

وكان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 25.05 مليار دولار.
وبلغ صافي أرباح المجموعة من نشاط الإقراض خلال الربع الثاني من العام الحالي 14.16 مليار دولار بزيادة نسبتها 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي بفضل ارتفاع اسعار الفائدة ونمو نشاط الإقراض.
في الوقت نفسه، زادت أرباح البنك من الأنشطة الأخرى بنسبة 8 % إلى 11.04 مليار دولار، بفضل زيادة المبيعات وإيرادات التداول، ما عوض التراجع في رسوم الخدمات ورسوم أعمال الوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الشركات