فان دير فارت يواجه منتخب اسبانيا مسقط رأس امه في نهائي المونديال

فان دير فارت يواجه منتخب اسبانيا  مسقط رأس امه  في نهائي المونديال

سيكون بعد غد الأحد يوما شديد الخصوصية بالنسبة للاعب الهولندي رافاييل فان دير فارت عندما يواجه منتخب بلاده نظيره الأسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 باستاد "سوكر سيتي" في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج.
وسيكون فان دير فارت جالسا على مقعد بدلاء المنتخب الهولندي أثناء مباراة نهائي كأس العالم أمام اسبانيا ، انتظارا لاقتناص فرصته في دخول أرض الملعب في جوهانسبرج ومساعدة المنتخب الهولندي على تحقيق قاعدة "الثالثة ثابتة" .
وكان المنتخب الهولندي وصل إلى نهائي البطولة مرتين من قبل ، ولكنه خسر في المرتين أمام أصحاب الأرض حيث خسر أمام ألمانيا الغربية عام 1974 وأمام الأرجنتين عام 1978 .
ولكن الفريق الهولندي يحدوه الامل في ثالث مرة يصل فيها إلى المباراة النهائية بأن يتوج بكأس العالم بالفوز على نظيره الأسباني يوم الأحد المقبل.
ولم يلتق المنتخبان الهولندي والأسباني بعضهما البعض من قبل في بطولة كبيرة ، ولكن هذه المباراة تحمل أهمية أخرى بالنسبة لفان دير فارت حيث أنه سيلعب للمرة الأولى أيضا أمام منتخب الدولة التي تنتمي لها أمه والتي يلعب بها ضمن صفوف ريال مدريد.
وقال فان دير فارت أمس الأول الأربعاء ، بعد يوم واحد من فوز هولندا على أوروجواي 3/2 في الدور قبل النهائي وقبل بدء مباراة ألمانيا وأسبانيا "أتمنى أن نواجه أسبانيا في النهائي. جزء من أسرتي ينتمي لأسبانيا كما أنني ألعب لريال مدريد" .

الأكثر قراءة