أخبار اقتصادية- محلية

وزير العمل: خصصنا 71 خدمة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد عبر منصة «قوى»

وزير العمل: خصصنا 71 خدمة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد عبر منصة «قوى»

أكد المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تخصيص 71 خدمة موجهة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد تقدمها الوزارة، وجزء كبير منها متاح من خلال منصة "قوى"، وجميعها ستكون متاحة في المنصة قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية فعالة وتكامل مع قطاع الأعمال لتحفيزه على النمو، والتوسع في توطين الوظائف.
وأضاف خلال لقاء رجال وسيدات الأعمال في غرفة مكة أمس، أن الوزارة تعمل على تمكين ودعم كل من لديه رغبة وتوجه في مجال العمل التنموي والجمعيات التخصصية، وتسعى إلى مضاعفة أعداد الجمعيات التخصصية خلال الأعوام المقبلة انطلاقا من "رؤية المملكة 2030".
وتحدث المهندس الراجحي عن إطلاق 45 مبادرة تنموية في مجالات مختلفة، بهدف تعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، من خلال برامج التمكين المختلفة وتطوير وتحسين فعالياتها وتأهيل قدرات القائمين عليها.
من جهته، أوضح هشام محمد كعكي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، أن غرفة مكة المكرمة ظلت تعمل على تطبيق الرؤى الطموحة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مختلف مفاصلها، حيث بلغ عدد الدورات التدريبية التي قدمتها في العام الماضي 2018 أكثر من 65 دورة للمساعدة في تهيئة المواطنين والمواطنات لسوق العمل، وبلغ عدد المستفيدين منها 5815 مستفيدا.
وأشار إلى أن غرفة مكة المكرمة بادرت بتحمل تكاليف عديد من هذه الدورات وغيرها، فضلا عن التعاون مع الشركاء لتوظيف آلاف الشباب والشابات في عديد من القطاعات من خلال المسارات الوظيفية التي لم تتوقف حتى الآن، ووصل العدد في العام الماضي إلى نحو 1692 مواطنا ومواطنة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية