الأخيرة

هجوم إلكترني يعطل موقع بطولة بيونج تشانج للألعاب الأولمبية

هجوم إلكترني يعطل موقع بطولة بيونج تشانج للألعاب الأولمبية

وقع هجوم إلكتروني خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج ما دفع منظمي البطولة إلى إغلاق الخوادم، بحسب "الألمانية".
وقال المنظمون إنه تم اختراق الخوادم من جانب مهاجم مجهول خلال مراسم الافتتاح التي أقيمت أمس الأول وهو ما تسبب في حدوث خلل في تليفزيونات بروتوكول الإنترنت في المركز الصحافي الرئيس.
وأوضحت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المنظمين أوقفوا الخوادم لمنع حدوث مزيد من الأضرار ما أدى إلى إغلاق الموقع الإلكتروني لدورة بيونج تشانج 2018.
ونتيجة لذلك، لم يتمكن المشاهدون الذين اشتروا تذاكر لمشاهدة فعاليات البطولة من طباعة تذاكرهم، لكن الموقع عاد للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى أمس.
من جانب آخر، قال منظمو دورة الألعاب الأولمبية إن 11 حالة إصابة جديدة بفيروس يسبب القيء والإسهال تأكدت في دورة الألعاب ليصل العدد الإجمالي إلى 139 حالة. وتمثل حالات الإصابة الجديدة بفيروس نوروفيروس انخفاضا كبيرا عن 42 حالة جديدة سجلت يوم الخميس و54 حالة في اليوم السابق.
وتفشى هذا الفيروس خلال الاستعداد لمراسم الافتتاح التي أقيمت الجمعة في بيونج تشانج ما أدى إلى وضع نحو 1200 من موظفي الأمن في الحجر الصحي، وتعين على المنظمين الاستعانة بأفراد عسكريين ليحلوا محلهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة