عقارات- عالمية

شركات التطوير العقاري الصينية في مهب خفض التصنيف الائتماني

شركات التطوير العقاري الصينية في مهب خفض التصنيف الائتماني


تواجه شركات التطوير العقاري الصينية أسرع تخفيض لتصنيفها الإئتماني خلال خمس سنوات في ظل التراجع الأخير لمبيعات المساكن الجديدة إلى جانب المخاوف من تضخم ديون القطاع العقاري الصيني.

وخفضت مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية "موديز إنفستورز سيرفس" و"فيتش ريتنجس" و"إس أند بي جلوبال" خفضت تصنيفات شركات البناء الصينية 91 مرة حتى 30 سبتمبر الماضي وهو يما يعادل ثلاثة أمثال عدد مرات تحسين التصنيف الائتماني لشركات القطاع خلال العام الحالي، وذلك وفقا لما أوردته "الألمانية".

في الوقت نفسه مازالت شركة إيفرجراند جروب الصينية العملاقة للعقارات في بؤرة الضوء حيث قال بعض حملة سنداتها الدولارية التي استحق أجل سداد أقساط فوائدها إنهم لم يحصلوا على هذه الأقساط حتى الآن. ويأتي الغموض حول مصير الأقساط الأخيرة، بعد أن عجزت الشركة المتعثرة عن سداد شريحتين من سنداتها الدولية التي استحقت السداد في الشهر الماضي.

كانت شركة التطوير العقاري الصينية فانتازيا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أنها لم تسدد سندات مستحقة بقيمة 205.7 مليون دولار. وفي بيان منفصل قالت شركة كانتري جاردن سيرفسز هولدنجز لإدارة العقارات في الصين إن شركة تابعة لمجموعة فانتازيا لم تسدد قرضا مستحقا بقيمة 108 ملايين دولار، ومن المحتمل إعلان عجز هذه الشركة عن سداد ديونها.

وقالت فانتازيا التي يوجد مقرها في مدينة شينشن الصينية إن الإدارة ومجلس الإدارة "سيناقشان التأثير المحتمل على الظروف المالية وموقع السيولة النقدية لديها" لعدم قدرتها على سداد ديونها المستحقة اليوم.

في حين تعتبر شركة إيفرجراند أكبر شركة عقارات مديونة في العالم حيث تزيد ديونها عن 300 مليار دولار، ونظرا لحجم الشركة، يخشى بعض الخبراء من حدوث أزمة كبيرة للاقتصاد الصيني وربما للاقتصاد العالمي في حالة انهيارها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية