أخبار اقتصادية

تشغيل 7 محطات تحويل كهربائية لدعم مشاريع التصنيع والتعدين بمدينة وعد الشمال

تشغيل 7 محطات تحويل كهربائية لدعم مشاريع التصنيع والتعدين بمدينة وعد الشمال

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء بدء تشغيل سبع محطات تحويل كهربائية في منطقة الحدود الشمالية بقيمة إجمالية بلغت 2.1 مليار ريال وقدرات تصل إلى 3613 ميجا فولت أمبير، وذلك ضمن جهودها لربط المناطق الشمالية بشبكة الكهرباء الرئيسة للمملكة، ودعم مشاريع التصنيع والتعدين بمدينة وعد الشمال.
وأوضحت "السعودية للكهرباء" أنه تم ربط المحطات السبع بالشبكة الكهربائية عبر خطوط هوائية وأرضية بلغت أطوالها قرابة 1592 كيلو متر دائري، مؤكدةً أن هذه المحطات تُعد أيضاً نواةً لربط شبكة الكهرباء في المملكة مع نظيرتها المصرية، ومستقبلاً مع الشبكة الكهربائية في أوروبا.
وأشارت الشركة إلى أن المحطات ستنقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد وعد الشمال المركبة إلى مشاريع التصنيع والتعدين في المدينة، خاصة أن الشهر الماضي تم البدء في تشغيل محطة توليد وعد الشمال بقدرة 1390 ميجاواط منها 50 ميجاواط طاقة شمسية.
وأكدت أن مشاريع محطة توليد وعد الشمال المركبة ومحطات التحويل السبع، بتكلفة إجمالية بلغت 5.8 مليار ريال، ستُسهم في دعم المشاريع الاقتصادية والتنموية المتنوعة في مناطق شمال المملكة، كما أن محطة توليد وعد الشمال ستُوَفر نحو أربعة ملايين برميل من الوقود المُكَافئ.
ولفتت الشركة إلى أن مشاريع التصنيع والتعدين الضخمة في مدينة وعد الشمال تُبشر بمستقبل زاهر لقطاع صناعة الطاقة الكهربائية، وأن المدينة تُمثل مستقبل الطاقة بالمملكة، في ظل توافر عناصر النجاح الفنية واللوجستية والبنية التحتية، وزيادة الطلب المتوقع على الكهرباء من قبل المصانع والشركات والتوسعات العمرانية بالمنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية