اليمن تجنس 3 أفارقة في «خليجي 20»

اليمن تجنس 3 أفارقة في «خليجي 20»

دخل الاتحاد اليمني لكرة القدم صراعات داخلية قوية لرغبة عدد من أعضائه في تجنيس ثلاثة لاعبين أفارقة لتدعيم صفوف المنتخب الأول في دورة كأس الخليج الـ 20 التي تستضيفها على أرضها أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، منهم الأنجولي متشومبا هداف ونجم فريق أهلي تعز اليمني.
ودخل الثلاثي الإفريقي معسكر المنتخب المقام حاليا في محافظة عدن الإعدادي لـ ''خليجي 20''، وخاضوا بعض المناورات التدريبية أمام فرق محلية بناء على طلب الكراوتي يوري ستريشكو مدرب المنتخب للوقوف على مستوياتهم قبل استكمال الإجراءات القانونية لتجنيسهم.
من جانبه، أكد عبد الوهاب الزرقة مدير المنتخب الأول أنه يعارض تماماً فكرة التجنيس التي سيقدم عليها اتحاد الكرة، وقال ''الحالة اليمنية تختلف عن حالة دول مجلس التعاون التي أقدمت على هذه الخطوة لقلة العنصر البشري''.
في الجانب الثاني، اشترط اليمنيا الأصل طارق خليل المحترف في صفوف فريق كارديف سيتي الويلزي، وعلي عمر با عباد مهاجم العربي الكويتي الحصول على مزايا مادية مقابل التحاقهم بمنتخب بلدهم الأم، رافضين كل النداءات التي وجهت لهم.من جهة أخرى، حقق المنتخب اليمني فوزا عريضا على حساب ضيفه السنغالي 4/1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في عدن ضمن استعدادات الأحمر اليمني لخوض منافسات ''خليجي 20''. وافتتح المنتخب السنغالي التسجيل في الدقيقة الثالثة من شوط المباراة الأول، وعادل النتيجة قائد المنتخب اليمني علي النونو في الدقيقة 38 . وسيطر المنتخب اليمني على مجريات الشوط الثاني الذي شهد حالتي طرد للاعب يمني وآخر سنغالي، وسجل مهاجمو اليمن خلاله ثلاثة أهداف في الدقائق (18، 38، و40). وسيلعب اليمن ضمن المجموعة الأولى في دورة كأس ''خليجي 20'' إلى جانب منتخبات الكويت، السعودية، وقطر.

الأكثر قراءة