الاجتماع الـ27 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون يختتم أعماله

الاجتماع الـ27 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون يختتم أعماله

اختتم الاجتماع ال27 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعماله اليوم بإصدار العديد من التوصيات التي تصب لصالح شباب دول المجلس.
وقال جاسم يعقوب نائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت خلال مؤتمر صحافي عقب اختتام الاجتماع انه تم رفع عدة مشاريع قرارات إلى اجتماع وزراء الشباب والرياضة ال24 المقرر عقده غدا مشيرا إلى الموافقة على معسكر العمل الخارجي في جمهورية فنلندا العام المقبل مع نظرائهم من الشباب والاتحاد الأوروبي الرياضي.
وأضاف يعقوب انه "تمت الموافقة على إقامة الملتقى الثقافي في دولة قطر في وقت لاحق من هذا العام كما تمت الموافقة على إقامة الملتقى الثاني لشباب دول مجلس التعاون مع شباب العالم في عام 2012".
وذكر أن الاجتماع أكد على متابعة تنفيذ إستراتيجية رعاية الشباب والتي اقرت في الاجتماع الثامن والعشرون لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في قطر.
وقال "إن الإستراتيجية تهدف إلى شغل وقت الفراغ لدى الشباب وتهيئة المناخ الملائم لممارسة هواياتهم المختلفة ورعاية الموهوبين والعناية والارتقاء بنظم اكتشافهم والاستفادة منهم والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة لتوافق معطيات المجتمع تجاههم للتوجهات العالمية إضافة إلى أعداد قادة فاعلين في مختلف الميادين وتهيئتهم للعمل في أوساط الشباب".
وتابع يعقوب قائلا "إن الاجتماع ناقش أيضا اقتراح وضع برامج خاصة للقادة الشباب التي لا تقتصر على الرياضة فقط إضافة إلى الإطلاع على الشعار الجديد للجنة اعداد القادة للشباب الرياضي واعتماد خطة لجنة الرياضة للجميع".
وأشار إلى انه تمت الموافقة والإشادة بمقترح الكويت بإنشاء موقع الكتروني لمجلس وزراء دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الشباب والرياضة.
وأكد يعقوب على أهمية التوصيات التي صدرت اليوم والتي من شأنها دفع مسيرة العمل الشبابي والرياضي المشترك بين دول الخليج لما فيه صالح الشباب الخليجي وبما يعزز دوره في المساهمة في عملية التنمية الحضارية الشاملة في المجتمعات الخليجية مشيرا إلى أن القرارات الصادرة لن تكون سارية المفعول قبل اعتمادها من قبل وزراء الشباب والرياضة في اجتماعهم القادم بعد غد.
من جهته قال الدكتور عبدالله الهاشم الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة أن الاجتماع كان بناء حيث تمت متابعة القرارت التي تم اتخاذها في الدورة السابقة لمجلس وزراء الشباب الذي عقد في سلطنة عمان منوها بجهود المسؤولين العمانيين في هذا الصدد.
وأضاف الهاشم أن الاجتماع رفع عدة مشاريع وقرارات للمجلس تهم الشباب الخليجي وإقرار جوائز عينية مجزية لحفظة القران الكريم في المسابقات التي تقام على مستوى دول الخليج.
وأشار إلى انه تمت مناقشة عدة أوراق عمل من الدول الخليجية منها بناء قاعدة بيانات للعمل الشبابي الخليجي تكون بمتناول جميع الباحثين في هذا المجال لتبادل الخبرات.
وأوضح الهاشم أن قادة دول المجلس يولون أهمية خاصة للشباب الذين يشكلون نسبة 60 بالمائة من مواطنيها مشيرا إلى أن الاهتمام يشمل فئتي الشباب من الجنسين لاستثمار الطاقات الشبابية وإبراز إبداعاتهم ومواهبهم المميزة في شتى المجالات.

الأكثر قراءة