ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال في غرب البحر المتوسط إلى أعلى مستوى منذ أشهر

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال في غرب البحر المتوسط إلى أعلى مستوى منذ أشهر
رغم التقلبات الأخيرة في أسعار الغاز والغاز الطبيعي المسال ظلت الفوارق بين السلعتين ثابتة نسبيا. "الفرنسية"

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المسال في غرب البحر الأبيض المتوسط إلى أعلى مستوياته منذ عدة أشهر وسط اهتمام قوي بالشراء الفوري.
وذكر تقرير لوكالة بلاتس صدر مساء الأربعاء، أن مؤشر الغاز الطبيعي المسال في منطقة البحر الأبيض المتوسط تم تقييمه بخصم 27.5 سنتا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مقابل سعر غاز TTF الهولندي في 26 مارس، وهو ما يمثل أضيق خصم منذ أن وصل الفارق إلى 18 سنتا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في 3 أكتوبر الماضي.
ولفت التقرير إلى أن الواردات إلى منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط جيدة رغم الطلب الضعيف نسبيا في موسم التدفئة، حيث أشار التجار إلى ارتفاع الاهتمام بالشراء الفوري.
وذكر أن واردات الغاز الطبيعي المسال في شهر مارس إلى منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط -بما في ذلك إسبانيا والبرتغال وجنوب فرنسا- بلغت 1.83 مليون طن متري اليوم 27 مارس.
وبلغت الأحجام في شهر مارس 83 % من المستوى الذي شوهد في شهر فبراير بأكمله، وهو ما يمثل أعلى مستوى واردات شهرية منذ نوفمبر.
وأوضح التقرير أنه على الرغم من التقلبات الأخيرة في أسعار الغاز والغاز الطبيعي المسال ظلت الفوارق بين السلعتين ثابتة نسبيا، مع تباين طلبات الشراء والعروض.

الأكثر قراءة