خدمات اعلامية

«سمة» تشارك في القمة السعودية العاشرة للتمويل التجاري برعاية بلاتينية

«سمة» تشارك في القمة السعودية العاشرة للتمويل التجاري برعاية بلاتينية

تشارك الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" في القمة السعودية للتمويل التجاري بنسختها العاشرة برعاية بلاتينية، إذ تمتد القمة على مدى يومين في الفترة ما بين 14 و15 نوفمبر 2022 في فندق فيرمونت في الرياض. وتحتضن القمة أكثر من 300 من نخبة صناع القرار والمختصين في التمويل التجاري من كل الشركات والجهات التمويلية والمؤسسات والهيئات في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية. 
وتهدف القمة السعودية التي تقام سنويا، إلى إيجاد منبر يجمع نخبة من المختصين والمهتمين بشأن التمويل التجاري ذي الأهمية في تعزيز نمو الأنشطة الاقتصادية، حيث تستعرض القمة أبرز الجوانب المتعلقة بالتمويل في ظل المستجدات، وتناقش أحدث الحلول التمويلية المبتكرة التي تواكب التحولات الاقتصادية المتسارعة.
من جانبه، أوضح سويد الزهراني الرئيس التنفيذي لسمة، أن حرص سمة على المشاركة في القمة السعودية للتمويل التجاري على مدى أعوام متتالية، ينبع من إدراكها لأهمية القمة في مناقشة القضايا والتحديات في كل القطاعات الاقتصادية، وتبادل الخبرات والتجارب والآراء بين المختصين، ما يثمر عن فرص جوهرية تخدم سوق التمويل التجارية، ويحقق النمو المنشود. كما أبان أن "سمة" ومن خلال القمة تتلمس احتياجات السوق وتدرس التوجهات المالية والاقتصادية من أجل بلورة المنتجات والخدمات والأدوات المالية التي تسهم في الارتقاء بمستوى القطاع المالي عموما ليدعم الأنشطة والمشاريع التنموية التي تطمح المملكة العربية السعودية إلى تنفيذها، لتعزز الاستقرار الاقتصادي والتنموي للقطاعات، وترفع من مستوى التنافسية بين نظرائها من دول العالم أجمع. 
يذكر أن القمة ستقام بنسختها العاشرة لتمثل مجمعا للخبراء من كل القطاعين العام والخاص لمناقشة التحديات واستعراض الفرص وأوجه التعاون بين القطاعين للتركيز على التنوع الاقتصادي المطلوب وتحقيق مستهدفات المملكة العربية السعودية. كما سيكون وجود "سمة" جوهريا في مثل هذه اللقاءات كونها أحد الكيانات الأساسية التي تعتمد عليها سوق الائتمان والتمويل، لما تقوم به من دور جوهري في توفير الأدوات والتحليلات المالية التي من شأنها تخفيض نسب المخاطر وتسريع عملية اتخاذ القرارات التمويلية بما يضمن استقرار سوق الائتمان ونموها. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية