خدمات اعلامية

"الأهلي السعودي" يواصل دوره الريادي في خدمة المجتمع

"الأهلي السعودي" يواصل دوره الريادي في خدمة المجتمع

واصل البنك الأهلي السعودي رحلته هذا العام في دعـم المجتمع وتمكينه من خلال برنامج المسـؤولية المجتمعية "أهالينا"، ففي إطار برنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي، الذي يهدف إلى تمكين المنظمات غير الربحية من تنفيذ مشـاريع مسـتدامة تتماشـى مع رؤية 2030، مـوّل البنـك 8 مشاريع تنمويـة خلال المرحلة الأولى من البرنامج، والتي تهدف لتحقيق التمكين الاقتصادي لـ 240 مواطنـاً، كما حصل 80 موظفاً في 17 منظمة غير ربحيـة على التدريب في عدد من المجالات لتنمية القدرات الإدارية والمهنية المتخصصة لديهم.

واسـتمر تركيز البنك الأهلي السـعودي على برنامج رواد الأعمال لتمكين فئة الشـباب والشـابات والسـعي لإعدادهم للمسـتقبل وتمكينهم ليصبحوا رواد أعمال قادرين على بدء مشـاريع ناجحة، حيث تم اختيار 21 مشروع في كل من مسـرعة الأعمال المتخصصة بالتقنية المالية ومسـرعة الريادة الاجتماعية من أجل دعمهم. وفي سـبيل نشـر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، دعم البنك الأهلي السـعودي بالشـراكة مع منشـآت جولة باص الأفكار بمشاركة 43 ألف مستفيد ومستفيدة بهدف نشـر فكر العمل الحر بين منسوبي الجامعات وتبني الأفكار الريادية ورفع مسـتوى الوعـي الريادي في 15 جامعة حول المملكة. كما وقع البنك مع منشآت اتفاقية تعاون برنامج تمويل الابتكار التي تهدف لتقديم دعم مالي غير مسترد لتمكين رواد الأعمال والمنشآت الناشئة في المراحل الأولية للمنشأة للبدء في العمل التجاري وتحفيز الابتكار للمشاريع النوعية وتغطية الفجوات التمويلية للمشاريع الناشئة ضمن مرحلة الابتكار. كما تم إعلان الفائزات بجائزة "أهالينا" و"سيدتي" للريادة، وحصل على المركز الأول مشروع سوق نسيج، وهو سوق إلكتروني يجمع أصحاب الحرف والأشغال اليدوية والأعمال الفنية المحلية، والمركز الثاني مشروع شركة الذكاء لحاضنات ومسرعات الأعمال، والمركز الثالث مشروع مركز ضيافة الأطفال.

وساهم برنامج تمويل الأسر المنتجة الذي يقدم قروضاً حسنة للسيدات الراغبات في العمل والإنتاج، بهدف تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً في توفير تمويل متناهي الصغر لسـيدات الأسر المنتجة من خلال قروض جماعية، حيث تقدم التمويلات من خلال 6 فروع مستقلة خاصة بالمسؤولية المجتمعية (أهالينا) في كل من جدة والرياض والأحساء وحائل وبريدة وأبها. وزاد عدد التمويلات المقدمة خلال النصف الأول من عام 2022م للمسـتفيدات إلى 2,386 سيدة بإجمالي تمويلات بلغت 14,331,000 مليون ريال سـعودي.
كما برز دور البنك الأهلي السعودي في تمكين المرأة من خلال برنامج الأهلي للإنتاج الحرفي بالمساهمة في تنمية مهاراتها ورفع كفاءتها واستثمار طاقاتها والمشاركة في سوق العمل، حيث وقع البنك في هذا السياق ثلاث شراكات استراتيجية لتدريب ما يزيد عن 520 سيدة من خلال 8 دورات تدريبية في 7 مدن مختلفة حول المملكة على مجموعة من الحرف والصناعات اليدوية وفقاً لأفضل معايير الجودة التنافسية. وقد قام البنك بالعمل على فتح فرص تسويقية وإيجاد منافذ بيع مبتكرة لعرض وتسويق المنتجات الوطنية ودعم المشاريع المحلية لـ 25 سيدة مما ساعد في خلق فرص تسويقية لهؤلاء السيدات من خلال قنوات متنوعة.

وشارك 680 موظفاً من منسوبي البنك الأهلي السـعودي و294 من أفـراد المجتمع وعائلات الموظفين في 20 مبادرة تطوعية في 12 مدينة حول المملكة بما يعادل 3,432 سـاعة تطوعية. كما اسـتمر عمل موظفي البنك الأهلي السـعودي التطوعي في مبادرة تطوع المحترفين؛ إذ شـارك 51 متطوعاً في 36 مشـروعاً بما يعادل 79 سـاعة تطوعية لصالح 142 مسـتفيداً ما بين جمعيات خيرية ومشاريع صغيرة ومتوسطة، بقيمة اقتصادية إجمالية تخطت 101,381 ريال سعودي. هذا إضافة للشراكة الاستراتيجية بين البنك ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتفعيل المنصة الوطنية للعمل التطوعي والتي تتيح لشركات ومؤسسات القطاع الخاص تفعيل دور منسوبيها من الخبراء والمختصين في التطوع الاحترافي ومساندة المنظمات غير الربحية، وذلك ضمن دور البنك الريادي في دعم العمل التطوعي والذي أثمر عن حصوله نهاية العام الماضي على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي عن قطاع الشركات. ويُشار إلى أن البنك الأهلي السعودي هو أول جهة في القطاع الخاص تشجع منسوبيها على العمل التطوعي، حيث يمنح البنك موظفيه ما يعادل 30 ساعة عمل تطوعي مدفوعة الأجر سنوياً. وكان للبنك أنشطته في التبرع بالدم، من خلال مشاركة أكثر من 400 متبرع ومتبرعة من منسوبيه في حملة التبرع بالدم، التي أطلقها في عدد من المباني الرئيسية في جدة، والرياض والدمام، تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية