خدمات اعلامية

أكاديمية الدكتور سليمان الحبيب تطلق برنامج القادة الجدد في تخصصات الإدارة الصحية 

أكاديمية الدكتور سليمان الحبيب تطلق برنامج القادة الجدد في تخصصات الإدارة الصحية 

تطلق أكاديمية الدكتور سليمان الحبيب الطبية، برنامج القادة الجدد، الذي يستهدف حديثي التخرج في تخصصات الإدارة الصحية والهندسة الصناعية، تحت إشراف متخصصين في إدارة المستشفيات.
وقال الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن إطلاق هذا البرنامج يأتي امتدادا لجهود المجموعة في الاضطلاع بمسؤولياتها العلمية والمجتمعية، وسعيها الدائم لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية، من أجل الإرتقاء بخدمات الرعاية الصحية عبر الاستثمار في العنصر البشري.
وأضاف أن برنامج القادة الجدد سيشتمل على  العديد من تخصصات الإدارة الصحية والهندسة الصناعية مثل خدمات وعلاقات المرضى وتجربة المريض والموافقات الطبية وإدارة المرافق والسلامة وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية.
 ولفت إلى أن البرنامج يستهدف إعداد قادة مؤهلين في الإدارات والأنظمة الصحية، قادرين على اتخاذ القرارات الصحيحة وتوجيه الأفراد نحو المسارات السليمة، بالإضافة إلى تنمية قدرات المتدربين واكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة،  لمواجهة التحديات والأزمات المهنية، بجانب تعزيز القدرة على التغيير التنظيمي والتخطيط للمستقبل مع الحفاظ على أداء الفريق.
وشدد على أن البرنامج سيسهم بفاعلية في تطوير إدارة المستشفيات باطلاع المستفيدين على أحدث معايير وأسس الإدارة العالمية والمحلية وتطبيقها عملياً، وهو الأمر الذي سينعكس ايجاباً على الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.
يذكر أن أكاديمية الدكتور سليمان الحبيب الطبية قامت بتدريب وتأهيل عشرات الآلاف من الممارسين الصحيين منذ تأسيسها، كما دأبت على تنظيم ورعاية العديد من الأنشطة والملتقيات والمؤتمرات العلمية، بهدف تنمية العنصر البشري. ووقعت أخيرا اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة جورج واشنطن في مجال الخدمات المهنية والتعليمية وبرامج الزمالة. وأخرى مع الكلية الملكية الأيرلندية للأطباء تشمل إقامة امتحانات الزمالة الأيرلندية، كما أطلقت 36  برنامج للتدريب وإعداد القادة لاستيعاب 2135 متدرب ، ومن أبرز البرامج التي قامت المجموعة بتدشينها برنامج همة الهندسي، وهو برنامج  متخصص في تأهيل وتطوير وتدريب المهندسين حديثي التخرج للإستفادة والإحتكاك بالخبرات الهندسية العاملة بمشاريع المجموعة ، وبرنامج همة لتطوير القيادات والذي تم إطلاقه لإعداد الموظفين الأكفاء من ذوي الأداء المتميز، لتولي المناصب القيادية تماشياً مع النمو والتوسع المستمر في أعمال المجموعة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية