تقارير و تحليلات

9.6 مليار ريال تداولات مزاد الإغلاق للسوق السعودية .. 19.2 % على أرامكو وأكواباور

9.6 مليار ريال تداولات مزاد الإغلاق للسوق السعودية .. 19.2 % على أرامكو وأكواباور

بلغت تداولات فترة مزاد الإغلاق في سوق الأسهم السعودية نحو 9.59 مليار ريال على 189.9 مليون سهم، مشكلة نحو 53 في المائة من إجمالي قيم التداول خلال الجلسة البالغة 18.1 مليار ريال.
وبحسب رصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، تمت أكبر الصفقات من حيث القيمة على أسهم شركة أرامكو السعودية، إذ تم تنفيذ صفقات بقيمة تجاوزت 928.3 مليون ريال تعادل 9.7 في المائة من إجمالي تداولات فترة المزاد.
ثانيا حلت الصفقات على أسهم أكواباور التي تجاوزت 914 مليون ريال، لتشكل تداولات أرامكو وأكواباور مجتمعتين، 19.2 في المائة من إجمالي تداولات فترة المزاد.
في المرتبة الثالثة، حلت أسهم البنك السعودي للاستثمار بصفقات قيمتها 794.9 مليون ريال، ثم سليمان الحبيب ومجموعة تداول بصفقات بلغت قيمتها نحو 622.1 و591.2 مليون ريال على الترتيب.
وأعلنت "إم إس سي اي" في وقت سابق عن مراجعتها نصف السنوية لمؤشراتها، فيما تم تنفيذ التغيرات أمس، وأضافت من خلالها كل من شركة علم وأكواباور والبنك السعودي للاستثمار ومجموعة تداول، للمؤشر القياسي العالمي، بينما تم استبعاد شركة أسواق عبد الله العثيم والتعاونية للتأمين من المؤشر.
وأدرجت تسع شركات أخرى لمؤشر MSCI لشركات رأس المال الصغير، وهي كل من (أسواق عبد الله العثيم والتعاونية للتأمين، المنجم، كيمانول، النايفات، ذيب، العربية، مبكو، ساسكو).

وحدة التقارير الاقتصادية

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات