أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. مؤشر «دبي» يقفز 2.7 % بدعم «إعمار»

تباين أداء البورصات الخليجية .. مؤشر «دبي» يقفز 2.7 % بدعم «إعمار»

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، بينما سجل مؤشر دبي أعلى مستوى في نحو أربعة أعوام بدعم من أرباح قوية من "إعمار العقارية".
وبحسب "رويترز"، قفز المؤشر الرئيس للأسهم في دبي 2.7 في المائة إلى 3255 نقطة مسجلا أعلى مستوى منذ شباط (فبراير) 2018، مدعوما بقفزة 4.1 في المائة في أسهم "إعمار العقارية" بعد أن أعلنت زيادة حادة في أرباحها الفصلية.
وصعد سهم "سوق دبي المالي" 14.7 في المائة في تاسع جلسة من المكاسب في 11 يوما. ومن بين الأسهم الرابحة الأخرى، قفز سهم "ديار للتطوير العقاري" 15 في المائة بعد أن أعلنت تضاعف أرباحها الفصلية إلى المثلين تقريبا، وأغلق سهم "أملاك للتمويل" مرتفعا 14.9 في المائة مع تحولها إلى ربح فصلي.
وفي أبوظبي، نزل المؤشر الرئيس 0.3 في المائة إلى 8269 نقطة، متراجعا من مستويات قياسية مرتفعة، بفعل هبوط بنحو 0.7 في المائة في أسهم "العالمية القابضة".
وزاد المؤشر القطري 0.1 في المائة مع صعود سهم "صناعات قطر" 0.7 في المائة.
وتراجع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1781 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.7 في المائة إلى 4031 نقطة. وانخفض مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 7818 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4 في المائة مع تراجع معظم الأسهم المدرجة في المؤشر.
وقال وائل مكارم كبير محللي السوق في إكسنس، "إن البورصة المصرية تراجعت بسبب مخاوف التضخم"، مضيفا أن "المستثمرين قد يقومون بمبيعات لجني الأرباح في الأجل القصير".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية