أسواق الأسهم- العالمية

قطاع الطاقة يقود سوق الأسهم الأوروبية إلى إغلاق قياسي مرتفع

قطاع الطاقة يقود سوق الأسهم الأوروبية إلى إغلاق قياسي مرتفع

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند مستوى قياسي مرتفع اليوم بدعم من مكاسب قوية لقطاع الطاقة مع صعود أسعار النفط، بينما تتنامى التوقعات لسياسة نقدية تيسيرية حتى مع تسارع تعاف اقتصادي عالمي.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.2 بالمئة مسجلا مستوى إغلاق قياسي عند 458.32 نقطة. وأثناء الجلسة لامس المؤشر أعلى مستوى له على الإطلاق عند 460.51 نقطة.
وكانت أسهم شركات الطاقة هي الأفضل أداء في جلسة اليوم وصعد مؤشرها اثنين بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين بدعم من توقعات بطلب عالمي قوي هذا العام.
وتراجع المؤشر داكس الألماني من ذروة قياسية في حين سجل المؤشر فايننشال تايمز البريطاني أعلى مستوى له منذ فبراير شباط 2020، لكنه قلص مكاسبه بينما ينتظر المستثمرون إعلانا بشأن إجراءت العزل العام المرتبطة بكوفيد-19 في بريطانيا.
ووفقا لرويترز ارتفع المؤشر القياسي للأسهم الإيطالية 0.2 بالمئة مع هبوط عائد السندات السيادية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياته في ثمانية أسابيع.
وبعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي سياسته النقدية بدون تغيير عند مستويات شديدة التيسير، تتجه كل الأنظار إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية