أخبار الشركات- عالمية

واقع جديد للطيران يجبر "بوينج" على زيادة شطب الوظائف

واقع جديد للطيران يجبر "بوينج" على زيادة شطب الوظائف

الشركة توظف 160 ألف شخص في بداية العام قبل أن يضر وباء كورونا بقطاع السفر الجوي ومبيعات الطائرات.

تعمل شركة بوينج على زيادة شطب الوظائف، وسط ضغوط تتعرض لها الموارد المالية للشركة جراء الوباء العالمي والتوقف الذى طالت فترته الخاص بطائرات 737 ماكس.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني لـ"بوينج" أمس، أنه من المقرر شطب سبعة آلاف وظيفة إضافية بحلول نهاية العام المقبل، ما يرفع إجمالي خفض القوة العاملة من خلال حالات التقاعد والتقليص والتسريح إلى 30 ألف شخص.
ووفقا لـ"الألمانية"، كانت الشركة توظف 160 ألف شخص في بداية العام قبل أن يضر وباء كورونا بقطاع السفر الجوي ومبيعات الطائرات.
وقال ديف كالهون الرئيس التنفيذي للشركة في بيان "نحن نتكيف مع هذا الواقع الجديد من خلال إدارة السيولة النقدية لدينا من كثب، وتحويل مؤسستنا لتكون أكثر حدة ومرونة واستدامة على المدى الطويل".
كما تعتزم شركة طيران "أمريكان أيرلاينز" الأمريكية إعادة الطائرات طراز "بوينج 737 ماكس" للتحليق مجددا بنهاية العام الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ منعها في آذار (مارس) 2019، بحسب "الألمانية".
ووفقا لما نقلته وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن الشركة، فإنه سيتم استخدام الطراز على خط ميامي - نيويورك المزدحم مرة واحدة يوميا بداية من 29 كانون الأول (ديسمبر) حتى الرابع من كانون الثاني (يناير). وأوضحت الشركة أنها ستتبع "نهجا متدرجا" لإعادة "ماكس" إلى الخدمة بمجرد الموافقة على تحليقها، بما في ذلك إذا ما كان سيتم تمديد رحلات خط ميامي - نيويورك بعد الرابع من كانون الثاني (يناير).
وألغى الناقل أمس الأول، من جدوله أكثر من 1900 رحلة جوية كان تم التخطيط لها على طائرات 737 ماكس في الفترة من كانون الأول (ديسمبر) إلى 21 آذار (مارس) 2021، ومن ثم تحويلها إلى طائرات أخرى. وتم اتخاذ التغييرات وسط حالة من الغموض بشأن موعد موافقة الهيئات التنظيمية للطيران على استئناف تشغيلها التجاري. وتم وقف تشغيل "737 ماكس" في جميع أنحاء العالم بعد حادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصا، إلا أنها تقترب من العودة إلى استئناف الرحلات الجوية التجارية بعدما أعلنت الجهات التنظيمية الأوروبية الأسبوع الماضي أن التغييرات التي تم إدخالها على الطائرة جعلتها آمنة بما يكفي للعودة إلى العمل هناك قبل نهاية العام.
وتعاني الشركة أزمة مالية كبيرة، إثر تداعيات الجائحة، حيث كشف خطاب سابق من دوج باركر، الرئيس التنفيذي لشركة طيران "أمريكان أيرلاينز" الأمريكية أن الشركة تعمل على تسريح 19 ألفا من العاملين فيها بدءا من مطلع الشهر الجاري، بعد فشل المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس بشأن تقديم معونة اتحادية جديدة لشركات الطيران.
وبحسب "الألمانية"، من المقرر أن ينتهي العمل "ببرنامج دعم الرواتب" الاتحادي لشركات الطيران بدءا من أول تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، الذي يحظر تقليص الوظائف والرواتب مقابل حصول الشركات على مساعدات مالية حكومية. ولم يوافق أعضاء الكونجرس حتى الأسبوع الأول من الشهر الجاري، على حزمة مساعدات جديدة، في حين تضغط شركات الطيران على الحكومة الأمريكية من أجل إقرار حزمة مساعدات جديدة بقيمة 25 مليار دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية