خدمات اعلامية

بعد عملية ناجحة في "المواساة" .. مريض فاقد القدرة على الحركة يعود للمشي في المدينة المنورة

بعد عملية ناجحة في "المواساة" .. مريض فاقد القدرة على الحركة يعود للمشي في المدينة المنورة

نجح الفريق الطبي في مستشفى المواساة بالمدينة المنورة بإجراء عملية جراحية ناجحة لمريض كان يعاني من عدم قدرته على المشي بسبب وجود تأكل بالغضاريف الموجودة بين الفقرات الرابعة والخامسة القطنية والأولى العجزية أدى الى ضيق بالقناة النخاعية وانضغاط للأم الجافية وبفضل الله وبعد العملية الجراحية الناجحة تمكن المريض من العودة للمشي مجددا.

وكان المريض قد أحضر الى العيادة الخارجية في المستشفى وهو على كرسي متحرك يشكو من عدم القدرة على المشي أو الوقوف وكذلك وجود تنميل مستمر بالطرف السفلي الأيسر وعدم القدرة على التحكم في البول مع وجود إمساك مستمر وبالفحص السريري تبين وجود تقوس بالعمود الفقري مع صعوبة وآلام في حركة العمود الفقري وضعف بالطرفين السفليين ووجود أعراض انضغاط للنخاع الشوكي.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والرنين المغناطيسي للمريض تم إجراء عملية جراحية لتوسيع القناة النخاعية وتسليك جذور الأعصاب واستئصال الغضاريف مع وضع دعامات بين الفقرات الرابعة والخامسة والخامسة والأولى العجزية وتثبيت للفقرات القطنية الرابعة والخامسة والأولى العجزية باستخدام مسامير جذعية وأعمدة. وبعد عدة أيام غادر المريض المستشفى بعد أن تحسنت حالته وأصبح يستطيع السير بمفرده وكذلك يستطيع قضاء حاجته دون أي مساعدة.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات الأكثر تقدما واعتمادا على التقنية الطبية الحديثة والتي تتماشى مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في استقطاب الكفاءات والتخصصات الفرعية الدقيقة وتوفير أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية في هذا المجال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية