خدمات اعلامية

«مجموعة زين» تنضم إلى أكبر مجتمع للمبتكرين في العالم

«مجموعة زين» تنضم إلى أكبر مجتمع للمبتكرين في العالم

أعلنت "مجموعة زين" انضمامها إلى مجلس إدارة "هيديرا هاشجراف" الذي يعد أكبر مجتمع للمبتكرين على مستوى العالم. وتعد "مجموعة زين" الشركة الأم لـ "زين السعودية" والرائدة في قطاع الاتصالات وتشمل خدماتها 49.5 مليون مشترك ضمن ثمانية أسواق أساسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أن "زين" أول شركة من منطقة الشرق الأوسط تحصل على عضوية المجلس، الذي يضم نخبة من الشركات والمؤسسات العالمية المبتكرة والمعروفة، مثل: Boeing ،Deutsche Telekom ،DLA Piper ،FIS WorldPay ،Google IBM ،LG Electronics ،Magalu،Nomura ،Swirlds ،Swisscom Blockchain ،Tata Communications ، University College London، وWipro.
ويقدم مجلس "هيديرا هاشجراف" حلول الجيل القادم من البرمجيات وسجلات الحسابات الموزعة، وهو أسرع وأكثر أمانا من أنظمة الـبلوك تشين التقليدية. ويقدم أيضا، طريقة جديدة لمجتمعات الأفراد والشركات التي لا يعرف أفرادها بعضهم بعضا، أو لا يثق بعضهم ببعض، للتعاون بأمان، والتعامل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى وسيط. وستتمكن "مجموعة زين" من خلال هذا التعاون، من اكتساب رؤى مبتكرة في عملياتها الرقمية حول الاتجاهات والتطبيقات في مجالات سجل الحسابات الموزع distributed ledger technology DLT، حيث ستكون قادرة على تقييم الفرص المتاحة لتطوير منتجاتها مستقبلا.
وإلى جانب كونها من أبرز مشغلي الاتصالات ومزودي خدمات أسلوب الحياة الرقمية، تستمر "زين" في تطوير الحلول التقنية الجديدة وتقديمها إلى عملائها، من الأفراد وقطاع الأعمال على حد سواء، إلى جانب تحسين كفاءة عملياتها التشغيلية عموما. وسجلت "هيديرا هاشجراف" براءة اختراع لمنصة تقنية تدعم قضية حماية البيئة، وتتمتع بكفاءة عالية في استخدام الطاقة، إذ تستخدم نسبة ضئيلة مقارنة بما تستخدمه منصات أنظمة الـبلوكتشين الأخرى. ويأتي ذلك تماشيا مع عضوية "مجموعة زين" والتزامها بمشروع الكشف المبكر عن الكربون، الذي يوفر إطارا لإعداد التقارير لمعالجة تغير المناخ.
يذكر أن رؤية "هيديرا هاشجراف" تتمثل في توفير إنترنت أكثر أمانا لتمكين المجتمعات من إنشاء عوالم مشتركة وتطويرها بشكل جماعي في العالم الإلكتروني، ومن ثم مساعدة المطورين على بناء تطبيقات موثوقة تمكن الأشخاص من ممارسة العمل والترفيه معا، وأيضا تمكين المستخدمين من شراء وبيع السلع والخدمات بسهولة وأمان، دون تكليف مؤسسة مركزية بالاطلاع على الخصوصية والبيانات. كما تهدف إلى التركيز على معالجة أربعة تحديات أساسية لاعتماد سجلات الحسابات الموزعة DLT، وهي: التقنية، الأمن، الاستقرار، والحوكمة. ومن أجل تحقيق هذه الرؤية، يفترض أن تشمل مجموعة واسعة من قطاعات مختلفة، وموزعة على مناطق جغرافية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية