"المواساة للخدمات الطبية" ثاني أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020

"المواساة للخدمات الطبية" ثاني أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020

احتلت شركة المواساة للخدمات الطبية المركز الثاني في قائمة مجلة "فوربس" العالمية لأكبر 20 شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020. وقد اعتمدت المجلة في تصنفيها على القيم السوقية لكافة شركات الرعاية الصحية المدرجة في أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط، حيث بلغت القيمة السوقية لشركة "المواساة" 2,1 مليار دولار.
جدير بالذكر ان شركة المواساة للخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية تأسست في العام 1975م في مدينة الدمام والتي تعد أول شركة مساهمة عامه مدرجة في السوق المالية تداول في قطاع الرعاية الصحية برأسمال قدره مليار ريال سعودي.
والتي تمتلك وتدير ست مستشفيات في مدن المملكة في كل من الدمام – الرياض – الخبر – الجبيل الصناعية – المدينة المنورة والقطيف وتبلغ السعة الاجمالية 1200 سريرا والتي ستتضاعف بإذن الله الى 2000 سريرا خلال الخمس سنوات القادمة.
هذا وتؤمن الشركة بأهمية تطوير أنظمتها الداخلية من خلال الاستمرار باستقطاب الكفاءات الطبية والإدارية من معظم دول العالم والدول العربية وتجهيز منشأتها من أعرق الشركات العالمية لتواكب بذلك أحدث ما توصل اليه الطب عالميا.
وللارتقاء بمستوى الجودة حققت الشركة العديد من برامج الاعتماد الدولية والمحلية لمستشفياتها ومنها:
 
الهيئة الامريكية لاعتماد المستشفيات JCI

المجلس المركزي لاعتماد المنشأت الصحية CBAHI

اعتماد المختبرات CAP

اعتماد الاشعة المختلفة ACR

اعتماد بنوك الدم AABB

اعتماد التميز من الجمعية الاوروبية لجراحة السمنة Center of Excellence

اعتراف منظمة SRC الامريكية في جراحه المخ والاعصاب

اعتماد الجمعية الامريكية لنظم المعلومات للرعاية الصحية HIMSS التصنيف السادس في تطبيق الملف الالكتروني الرقمي وتعمل الشركة حاليا للحصول على التصنيف السابع.
كذلك بذلت الشركة جهودا كبيره في مجال خدمة المرضى والمراجعين وتحسين تجربة المريض والتميز في إرضاءه، كما استثمرت الشركة في أتمتة الأنظمة الصحية والبنية التحتية في مجال تقنية المعلومات بهدف تحسين مستوى تقديم الخدمات الطبية.

 

الأكثر قراءة