خدمات اعلامية

«مدن»: مصنع جديد لإنتاج 48 ألف كمامة يوميا في المدينة الصناعية الثالثة في الدمام

«مدن»: مصنع جديد لإنتاج 48 ألف كمامة يوميا في المدينة الصناعية الثالثة في الدمام

شهدت المدينة الصناعية الثالثة في الدمام انطلاق العمليات التشغيلية لمصنع راوند الطبي على مساحة أكثر من 10300متر مربع، لتصنيع المنتجات والمستلزمات الطبية المختلفة، ومنها الكمامات ومسحات الكحول وأغطية الرأس والدعامات، إضافة إلى الملابس الجراحية ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال المهندس خالد بن محمد السالم مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، إن مصنع "راوند" الذي يعد الأول من نوعه في المدينة الصناعية الثالثة في الدمام، "يعزز قدرة المصانع الطبية في مدننا الصناعية للمساهمة في تلبية متطلبات السوق المحلية من المستلزمات الطبية المختلفة في إطار مواجهة آثار جائحة فيروس كورونا المستجد COVID -19 على الاقتصاد الوطني".
وأضاف، أن المنتجات اليومية لمصنع "راوند" تشمل توفير 48 ألف كمامة حاليا، والبدء مستقبلا بإنتاج مسحات الكحول، وغطاء الرأس الطبي، إضافة إلى دعامات جبائر "دعامة للركبة والمرفق والكاحل"، كما ستشمل منتجات المصنع المستلزمات الطبية المختلفة، ومنها الملابس الجراحية المتنوعة ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن جائحة كورونا أدت إلى ارتفاع معدلات الطلب المحلي على المنتجات الطبية بجميع أنواعها.
وأفاد بأن القطاع الشرقي، وفقا لهيكلة "مدن"، يشمل ست مدن صناعية، فيها 19 مصنعا طبيا بين منتج وتحت الإنشاء، فيما ارتفعت أعداد المصانع الطبية في جميع المدن الصناعية إلى نحو 150 مصنعا بين منتج وتحت الإنشاء، مبينا أن المجالات الطبية تضم الصناعات الدوائية، ومنها أدوية السرطان، والعلاجات النفسية والمضادات الحيوية، إضافة إلى صناعة المعقمات الطبية والفيتامينات، وكذلك صناعة المستلزمات الطبية، مثل الأنابيب الطبية وملبوسات الوقاية الطبية، فضلا عن صناعة مستحضرات التجميل.
كما أكد المهندس السالم، أن نسبة نمو النشاط الدوائي في العقود الصناعية بلغت نحو 70 في المائة خلال عام 2019 مقارنة بعام 2018، منوها إلى سهولة الإجراءات والمحفزات التي نجحت في جذب عديد من الاستثمارات المحلية والعالمية إلى المدن الصناعية، خاصة في القطاع الطبي، وكذلك بمقومات البيئة الصناعية الممكنة لبدء العمليات الإنتاجية في أقصر وقت وبأقل تكلفة متاحة، وذلك في إطار استراتيجية "مدن" لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي تماشيا مع أهداف رؤية السعودية 2030 في تحقيق الأمن الطبي، وطبقا للمبادرات الموكل تنفيذها إلى "مدن" في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
وتهتم "مدن" منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون متر مربع حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية