خدمات اعلامية

مصرف الراجحي يشارك في مبادرة التمويل المضمون

مصرف الراجحي يشارك في مبادرة التمويل المضمون

أطلق مصرف الراجحي أخيرا برنامج التمويل المضمون وهو إحدى مبادرات مؤسسة النقد العربي السعودي لدعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، الذي سيقدم لهذه المنشآت دعما إضافيا وتعزيزا للجدارة الائتمانية ما يخفف أثر انخفاض التدفقات النقدية عليها.
ويقدم البرنامج ضمانا بـ95 في المائة من قيمة التمويل الممنوح وفق الآليات المعتمدة ضمن برنامج كفالة، كما صمم بحيث لا يزيد الحد الأقصى للأرباح والرسوم على 4 في المائة سنويا.
وينفذ البرنامج بالتعاون مع كل من برنامج كفالة ومؤسسة النقد العربي السعودي، ويتضمن الإعفاء من أي رسوم إدارية ومن تقديم أي ضمانات عينية، إضافة إلى إتاحة بدء السداد بعد ستة أشهر من منح التمويل.
ووضع المصرف سقفا لقيمة الكفالات يبلغ 2.5 مليون ريال للمنشآت متناهية الصغر، وخمسة ملايين ريال للمنشآت الصغيرة، و15 مليون للمنشآت المتوسطة، لتنضم إلى أنواع التسهيلات الأخرى التي يقدمها المصرف ومنها على سبيل المثال، تمويل رواتب الموظفين، وتمويل فواتير المنشآت، وتمويل رأس المال العامل، والضمانات، والاعتمادات.
وكان المصرف قد وقع مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اتفاقية الانضمام إلى بوابة التمويل التابعة للهيئة، التي تسهل على أصحاب المنشآت أعمالهم، إذ تعد خدمة تقوم بالربط بين الممول والمتقدم بطلب التمويل.
وتمثل الاتفاقية مع "منشآت" خطوة جديدة للمصرف في إطار دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال عبر منظومة متكاملة من الخدمات والحلول التمويلية والمصرفية النوعية، التي من شأنها تنمية وتطوير تلك المنشآت، وتمكينهم من توسيع أنشطتهم انطلاقا من الأهمية التي يوليها المصرف لهذا القطاع والتزامه بإسهاماته في الاقتصاد الوطني بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.
ويولي مصرف الراجحي اهتماما بالغا بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم مرتكزات استراتيجيته للعمل والتطوير، وفق رؤية واضحة، وهدف أن يكون "مصرف المستقبل".
ويقدم المصرف لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة حلولا مصرفية متكاملة ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية، جميعها تتوافق مع المعايير العالمية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة.
كما تشمل خدمات المصرف إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب، الخدمات الإلكترونية "المباشر" للأعمال، نقاط البيع، الحسم المباشر، رسائل التنبيه، الشيكات المعرفة، وأجهزة التشفير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية