خدمات اعلامية

«سامسونج» تعلن اقتراب وصول مجموعة أجهزة تلفاز QLED بدقتي العرض 4K و8K إلى السوق السعودية

«سامسونج» تعلن اقتراب وصول مجموعة أجهزة تلفاز QLED بدقتي العرض 4K و8K إلى السوق السعودية

«سامسونج» تعلن اقتراب وصول مجموعة أجهزة تلفاز QLED بدقتي العرض 4K و8K إلى السوق السعودية

أعلنت شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات المحدودة اقتراب وصول مجموعة أجهزة التلفاز QLED لعام 2020 بدقة 4K و8K إلى سوق المملكة. وتتميز أجهزة هذا العام بتقديم سلسلة موسعة تعمل بدقة 8K، وقطر شاشة أكبر للأجهزة التي تعمل بدقة 4K و8K، إضافة إلى تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي المصممة لتوفير جودة صورة أكثر عمقا، وأفضل تجربة صوت متاحة إلى الآن.
وتشمل أجهزة تلفاز QLED التي تعمل بدقة 8K لعام 2020 مجموعتين هما Q950T وQ800T، اللتين تتوافران بقطر يراوح بين 65 و85 بوصة. وتنضم إليهما أجهزة تلفاز QLED لعام 2020 التي تعمل بدقة 4K، وتضم 4 مجموعات هي Q95T وQ80T وQ70T وQ60T في قطر يراوح بين 50 و85 بوصة.
وقال واي جيه كيم؛ رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات في المملكة: "تجمع مجموعة QLED لعام 2020 أفضل الميزات الموجودة في أجهزة التلفاز. ومن خلال جودة الصورة الرائدة على مستوى القطاع، والتصميم الرائع والقدرات الذكية المبتكرة، تتخطى أجهزة QLED لعام 2020 توقعات المشاهدين. وسواء كنا نتحدث عن الشاشة الذكية التي تلغي وجود الأطراف بشكل عملي، أو معالجات Quantum التي تحدث تحولا جذريا على دقة وجودة الصورة، أو خصائص أجهزة التلفاز الذكية المدعومة من قبل نظام التشغيل Tizen التي توسع نطاق الوصول إلى ميزات الترفيه والراحة والتحكم، فإن مجموعة QLED لعام 2020 في وضع مثالي لتقديم تجارب مصممة خصيصا بحسب طلب المستخدمين".
وأضاف، "من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعزز أجهزة التلفاز جودة الصوت لمنح المستخدمين شعورا شاملا يحاكي الصالات السينمائية. ويمكن لأجهزة التلفاز التعرف على مصدر الصوت داخل المحتوى لتحسين جودة وعمق الصوتيات، إضافة إلى قدرتها على التعرف على الأصوات المحيطة حول المستخدم. وبالتالي تمتلك هذه المجموعة القدرة على رفع مستوى الصوت وتعزيز عمق الأصوات والتركيز على الحديث أو المؤثرات الصوتية وفقا للظروف المحيطة".
تصاميم مبتكرة
ويعد Q950T أول جهاز تلفاز من "سامسونج" يجمع بين دقة الصورة 8K وجودة الصوت والحواف النحيفة للغاية. ومن خلال نحافة محيط الشاشة، فإن شاشة إنفينيتي من "سامسونج" توفر معدل شاشة إلى هيكل التلفاز يبلغ 99 في المائة، وهي النسبة الأعلى في القطاع. وإضافة إلى تجربة المشاهدة بالشاشة الكاملة، تبلغ سماكة تلفاز Q950T 15 مليمترا، مع مظهر مسطح تماما يجعله مناسبا للتعليق على الجدار.
وتضيف مجموعة أجهزة QLED الجديدة بدقة 8K توزيعا محليا للطاقة لضبط مناطق التعتيم، وهو ما ينتج عنه صور أكثر سطوعا بنسبة تصل إلى 20 في المائة؛ ما يجعل تجربة المشاهدة أكثر سهولة بشكل كبير. وعند الدمج مع تقنية Quantum HDR، تكون النتيجة أضواء أكثر سطوعا وألوانا سوداء داكنة في كل محتوى تقنية المدى الديناميكي العالي HDR؛ ما يتيح للمستخدمين عرض المحتوى المفضل لهم بأدق التفاصيل الممكنة.
معالج Quantum القوي بدقة 8K
وفي ظل النمو المستمر الذي تشهده منظومة محتوى 8K، طورت "سامسونج" قدرات التعلم العميق بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تقوم تلقائيا بترقية كل المحتوى إلى دقة 8K. ويضيف معالج Quantum المعاد تصميمه، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للحصول على دقة عرض 8K، شبكة عصبية ذكية تستعيد التفاصيل الدقيقة، التي يمكن أن تكون غير مرئية في الصورة ــ وهو ما ينتج عنه صورة جميلة ومحسنة مع الألوان الغنية والواقعية لأجهزة تلفاز QLED.
ويتميز معالج AI Quantum
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية