يا إتي «ما هي صعبة عليك»

يا إتي «ما هي صعبة عليك»

يحل فريق الاتحاد لكرة القدم بطل عامي 2004، و2005 ضيفا على تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 رافعا شعار الفوز عليه بنتيجة مريحة لتجنب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ومني الاتحاد بخسارة مؤلمة ذهابا في جدة الأسبوع الماضي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، ما وضعه في موقف صعب قبل مواجهة الإياب في جيونجو.
وتأهل الاتحاد إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، وفي الدور الثاني تجاوز مواطنه الهلال 3/1، ثم اجتاز كلوب سيئول الكوري الجنوبي بفوزه عليه ذهابا 3/1 في جدة وخسارته أمامه بهدف إيابا.
وستكون المباراة في غاية الصعوبة على الاتحاد إذ تبدو فرصته ضئيلة في التأهل إلى النهائي، لكن المهمة ليست مستحيلة إذ سبق له أن خسر على أرضه أمام فريق كوري جنوبي أيضا هو سيونغنام إيلهوا 1/3 في ذهاب الدور النهائي عام 2004 (كان يقام من مباراتين ذهابا وإيابا)، قبل أن يكتسحه بخماسية نظيفة إيابا في عقر داره ويتوج بطلا.
ويدخل الاتحاد المباراة برغبة الفوز دون سواه لتعويض نتيجة الذهاب، وقام مدربه البلجيكي ديمتري بتصحيح الأخطاء وتلافي الكثير من السلبيات، وسيعتمد على الأرجح على الهجوم السريع ومباغتة الفريق المنافس بهدف مبكر لخلط الأوراق.
ويبرز في الاتحاد عدد كبير من لاعبي الخبرة أصحاب المستويات الجيدة أمثال محمد نور، أسامة المولد، مشعل السعيد، سعود كريري، ونايف هزازي، إلى جانب البرتغالي باولو جورج، البرازيلي ويندل جيرالدو، والكويتي فهد العنزي.
وتبقى مشاركة الجزائري عبد الملك زيايه رهنا بشفائه من الإصابة التي لحقت به في مباراة الذهاب.
أما تشونبوك الذي يلعب على أرضه وأمام جمهوره، فيدخل المباراة بمعنويات عالية خصوصا بعد الفوز الذي حققه خارج قواعده ما يجعل مدربه تشوي كانغ - هي يعتمد طريقة متوازنة مع ميل إلى الدفاع للخروج ببطاقة التأهل إلى النهائي.
وكان تشونبوك قد حسم قبل أيام إنهاء الدور الأول من الدوري الكوري في المركز الأول، ويعتمد على هداف البطولة الآسيوية حتى الآن لي دونغ غوك وتشو سونغ والبرازيلي اينيو أوليفيرا جونيور وكيم سانغ سيك والكرواتي كرونو سلاف لوفوك.
ويحوم الشك حول مشاركة لي دونغ غوك، اذ أكد تشوي كانغ هي أنه سينتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركة المهاجم في المباراة من عدمها. وسجل غوك تسعة أهداف في البطولة حتى الآن، وقد تعرض لإصابة حرمته من المشاركة في مباراة الذهاب أمام الاتحاد الأربعاء الماضي.

الأكثر قراءة