ألمانيا .. استمرار ارتفاع حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي

ألمانيا .. استمرار ارتفاع حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية استمرار عدد حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي عند مستوى مرتفع.
وفيما أفادت العديد من مكاتب مكافحة الجريمة بحدوث تراجع طفيف في عدد هذه الحالات، أعلنت ولايات أخرى ارتفاعها.
ولا تزال لم تتوافر بعد بيانات خاصة بعام 2023.
يذكر أن عدد الحالات المعلن حتى الآن يزيد على 470 هجوما، ونظرا لأن المحققين في الولايات يحددون تواريخ مختلفة لإعداد التقارير عن هذه الأعداد، من غير الممكن القول بعد ما إذا كان عدد حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي في العام الحالي قد وصل إلى مستوى العام الماضي.
وبحسب الشرطة الألمانية، سجلت حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا في 2022 رقما قياسيا جديدا بـ 496 حالة.
من جانبها، أعلنت جهات التحقيق في ولاية سكسونيا السفلى عن حدوث تراجع ملحوظ في عدد هذه الحالات في العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية مشيرة إلى أن عدد هذه الحالات وصل إلى 36 هجوما حتى مطلع ديسمبر الجاري، مقارنة بـ 68 جريمة تم تسجيلها في مجمل العام الماضي.
وسجل مكتب مكافحة الجريمة في بافاريا 21 حالة تفجير لماكينات الصرف حتى وقت قصير قبل نهاية العام الحالي، مقابل 37 حالة في العام الماضي. كما أعلن مكتب مكافحة الجريمة في ولاية سكسونيا بحدوث تراجع طفيف في عدد هذه الحالات، وكذلك ولاية شمال الراين-ويستفاليا.
في المقابل، أعلنت ولاية شلزفيج-هولشتاين عن حدوث ارتفاع طفيف في عدد هذه الحالات؛ وأعلنت ولاية مكلنبورج-فوربومرن أن عدد هذه الحالات وصل حتى الخامس من الشهر الجاري إلى خمس حالات مقابل عدم تسجيل أي جريمة من هذا النوع في 2022، وتسجيل خمس حالات في عام 2021.
وأعلنت ولاية بادن-فورتمبرج عن وصول عدد هذه الحالات إلى ما لا يقل عن 40 حالة مقارنة بـ 34 حالة في 2022، كما أعلنت ولاية هيسن عن تسجيل رقم قياسي من هذه الجرائم بـ 60 جريمة.
ووفقا للرابطة العامة لشركات التأمين الألمانية، فإن حجم الضرر المادي الناجم عن هذه الجرائم بلغ أكثر من 110 مليون يورو، مشيرة إلى أن الضرر المادي الذي يحدث للماكينات والمباني غالبا ما يكون أكثر خطورة من الضرر الناجم عن سرقة الأموال.
ويبلغ عدد ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا نحو 55 ألف ماكينة.

سمات

الأكثر قراءة