انخفاض الصادرات اليابانية في يوليو لأول مرة منذ 2021

 انخفاض الصادرات اليابانية في يوليو لأول مرة منذ 2021

انخفضت صادرات اليابان في يوليو للمرة الأولى في نحو عامين ونصف العام ما يعزز المخاوف من حدوث ركود عالمي مع تراجع أسواق رئيسة مثل الصين.

وأظهرت بيانات وزارة المالية اليابانية اليوم تراجع صادرات البلاد 0.3 في المائة على أساس سنوي في يوليو مقارنة بتوقعات بانخفاضها 0.8 في المائة. وجاء الهبوط بعد زيادة الصادرات 1.5 في المائة في الشهر السابق بحسب "رويترز".
وهبطت الصادرات إلى الصين، أكبر شريك تجاري لليابان، 13.4 في المائة على أساس سنوي في يوليو وذلك نتيجة تراجع شحنات السيارات والفولاذ المقاوم للصدأ ورقائق الدوائر المتكاملة، وذلك بعد انخفاض نسبته 10.9 في المائة في يونيو.
وزادت الصادرات إلى الولايات المتحدة، الحليف الرئيس لليابان، 13.5 في المائة على أساس سنوي في الشهر الماضي مسجلة أكبر زيادة من حيث القيمة على الإطلاق بقيادة صادرات السيارات الكهربائية وقطع غيار السيارات، وذلك عقب زيادة نسبتها 11.7 في المائة في الشهر السابق.
وأظهرت بيانات الوزارة أيضا تراجع الواردات 13.5 في المائة في عام حتى يوليو مقارنة بمتوسط التقديرات بتراجعها 14.7 في المائة.
وتحول الميزان التجاري إلى تسجيل عجز قدره 78.7 مليار ين (537.6 مليون دولار) مقارنة بمتوسط التقديرات بعجز قدره 24.6 مليار ين.

سمات

الأكثر قراءة