أخبار

المفوضية الأوروبية تحقق في استحواذ أمازون على "آي روبوت" للمكانس الآلية

المفوضية الأوروبية تحقق في استحواذ أمازون على "آي روبوت" للمكانس الآلية

تجري المفوضية الأوروبية تحقيقا في صفقة استحواذ قيمتها عدة مليارات من الدولارات، من جانب شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الالكترونية، على شركة "آي روبوت" المعروفة بالمكانس الكهربائية الآلية.

وجاء في بيان أصدرته المفوضية - وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- اليوم، أن "المفوضية قلقة من أن تسمح الصفقة لأمازون بتقييد المنافسة في سوق المكانس الآلية، وأن تعزز وضعها كموفر لها في السوق الإلكترونية".

وتعتزم أمازون الأمريكية العملاقة في مجالي التكنولوجيا وتجارة التجزئة تعزيز دورها في بلدها من خلال الصفقة.

وعندما تم الإعلان عن الصفقة قبل نحو عام، كانت قيمة "آي روبوت" تبلغ حوالي 1.7 مليار دولار، بما يشمل ذلك ديونها القائمة.

وتشتهر الشركة بمكانسها الكهربائية "رومبا" ذاتية الدفع، وتستخدم الطرازات الأحدث منها كاميرات للقيام بعملية مسح ثلاثية الأبعاء للمنزل، وبفضل الذكاء الاصطناعي، يفترض أن تتجنب الكوابل الموجودة على الأرض، على سبيل المثال.

وتخشى المفوضية أن تقصي أمازون منافسين من السوق، عبر منعهم من استخدام برنامج المصادقة الخاص بها "العمل مع أليكسا" أو أن تجعل الوصول إليه أكثر صعوبة. ويضمن برنامج المصادقة أن يكون أي جهاز متوافق مع المساعدة الصوتية لأمازون "أليكسا".

وقالت أمازون إنها تواصل العمل مع المفوضية الأوروبية، وإنها تركز على الإجابة على أسئلتها وهواجسها، مضيفة أن "آي روبوت" تشهد منافسة شديدة مع شركات أخرى لتصنيع المكانس الكهربائية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار