أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية بفعل ضعف أرباح الشركات

تراجع معظم البورصات الخليجية بفعل ضعف أرباح الشركات

أغلقت معظم البورصات الخليجية تعاملات أمس على انخفاض، في ظل حالة الضبابية في أسواق الطاقة التي تلقي بظلالها على معنويات المستثمرين.
وكانت أسعار النفط الخام، المحفز الرئيس للأسواق المالية الخليجية، مستقرة على نطاق واسع وهي تتحرك صعودا وهبوطا في نطاق ضيق بعد أن أظهرت بيانات من القطاع أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لكن مخاوف شح الإمدادات وتراجع الدولار حدا من الخسائر. ويعزز ارتفاع المخزونات المخاوف من حدوث ركود عالمي من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من ضعف الطلب، وهو الضعف الذي ظهر أيضا في بيانات واردات الخام الصينية.
وبحسب "رويترز"، تراجع مؤشر قطر 1.6 في المائة مواصلا الخسائر للجلسة الثالثة، وكانت معظم الأسهم في المنطقة السلبية بما في ذلك سهم مصرف الريان الذي تراجع 6.7 في المائة.
وأعلن البنك انخفاضا بأكثر من 20 في المائة في صافي أرباح تسعة أشهر إلى 1.36 مليار ريال قطري "373.63 مليون دولار".
كما انخفض سهم "صناعات قطر" للبتروكيماويات 2.1 في المائة قبل إعلان الأرباح. وفي دبي، أغلق المؤشر الرئيس منخفضا 0.9 في المائة متأثرا بتراجع سهم "إعمار العقارية" 1.6 في المائة وانخفاض 1.5 في المائة في بنك دبي الإسلامي. بينما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة، لينهي ثلاث جلسات من الخسائر، مدعوما بارتفاع 1.1 في المائة في سهم الشركة العالمية القابضة.
وانخفض مؤشر مسقط 0.16 في المائة إلى 4403 نقاط. ونزل مؤشر البحرين 0.08 في المائة إلى 1860 نقطة. بينما استقر مؤشر الكويت عند 8103 نقاط. وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.8 في المائة، مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية.
وقفز سهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وهي ليست جزءا من المؤشر، 5.7 في المائة بعد ارتفاع قوي في أرباح تسعة أشهر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية