أسواق الأسهم- الخليجية

بورصات الخليج الرئيسة تسجل خسائر مع تراجع أسعار النفط

بورصات الخليج الرئيسة تسجل خسائر مع تراجع أسعار النفط

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج اليوم الاثنين، مع انخفاض أسعار النفط، المحفز الرئيس للأسواق في الشرق الأوسط، بأكثر من1 في المائة، واقترب المؤشر السعودي من التخلي عن مكاسب جلستين متتاليتين.

وتراجعت أسعار النفط الخام بعد أن أظهرت البيانات الصينية استمرار ضعف الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم في سبتمبر، وسط سياسات مكافحة فيروس كورونا الصارمة وقيود تصدير الوقود التي أدت إلى خفض الاستهلاك.

وأظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين من النفط الخام في سبتمبر انخفضت 2 في المائة على أساس سنوي إلى 9.79 مليون برميل يوميا، على الرغم من ارتفاعها على أساس شهري، إذ قللت مصافي التكرير المستقلة الإنتاج وسط هوامش ربح ضعيفة وتراجع في الطلب.

في أبو ظبي، تراجع المؤشر الرئيسي 0.3 في المائة متأثرا بهبوط قدره 0.1  في المائة في سهم بنك أبوظبي الأول، وخسر المؤشر الرئيسي في دبي 0.3 في المائة متأثرا بهبوط 0.3 في المائة في سهم شركة إعمار العقارية وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.4 في المائة.

وتراجع المؤشر القطري 0.4 في المائة مع هبوط سهم مصرف الريان المتوافق مع الشريعة الإسلامية 1.4 في المائة، فيما هبط سهم البنك التجاري 1.4 في المائة قبل إعلان أرباح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية