أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يواصل صعوده للجلسة الرابعة.. ومصرف الراجحي يهبط رغم إعلان الأرباح

"تاسي" يواصل صعوده للجلسة الرابعة.. ومصرف الراجحي يهبط رغم إعلان الأرباح

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع لتواصل المكاسب وللجلسة الرابعة على التوالي،  مدعومة بصعود قطاع المواد الاساسية بشكل رئيسي، في حين حد القطاع البنكي من ارتفاع السوق بعد تراجعه بنحو النصف نقطة مئوية.

ونما الناتج المحلي السعودي الإجمالي 11.8 في المائة على أساس سنوي، خلال الربع الثاني من العام الجاري، وفق بيانات حكومية رسمية تقديرية.

ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، يعد نمو الاقتصاد السعودي خلال الربع الثاني الأفضل خلال نحو 11 عاما.

وبنهاية جلسة اليوم أرتفع المؤشر العام 44 نقطة أو ما يعادل 0.4 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 12199 نقطة وسط سيولة 6 مليارات ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي وسابك للمغذيات الزراعية وكذلك دار الأركان، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 177.8 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 338 ألف صفقة.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 0.8 في المائة، رغم إعلان المصرف عن تحقيقه صافي ربح 4.2 مليار ريال في الربع الثاني من 2022، بنمو سنوي 18.1 في المائة.

وبين المصرف بحسب بيان له على تداول، أن زيادة الأرباح جاءت من نمو دخل العمليات بنسبة 12.8 في المائة، وذلك بدعم من نمو صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية.

وكان الأكثر دعما لحركة المؤشر العام سهم سابك المرتفع 1.8 في المائة، تلاه كل من سابك للمغذيات الزراعية ودار الأركان، بعد صعدوهما 4.4 و6 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 173 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم العقارية والمصافي، بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، تلاهما أسهم كل من التطويرية الغذائية ومتطورة وكذلك شاكر بمكاسب تراوحت ما بين 6 و7 في المائة.

 كذلك صعدت أسهم اليمامة للحديد 8.5 في المائة، في حين كسب سهم التصنيع 6.4 في المائة، ونحو 5 في المائة من الارتفاعات طالت أسهم الكثيري.

في المقابل، هبطت أسهم 30 شركة تصدرها وقت اللياقة بعد تراجعه 1.6 في المائة ليوقف السهم سلسلة مكاسبه التي سجلها خلال الجلسات الخمس الماضية.

 أيضا تراجعت أسهم التموين وبنك الرياض وكذلك موبايلي بنحو 1.2 في المائة، فيما انخفض أكواباور 1 في المائة ليغلق عند مستوى 173 ريال للسهم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية