ميلاد بطل جديد أم مكرر؟

ميلاد بطل جديد أم مكرر؟

قد تشهد النسخة الـ64 من كأس خادم الحرمين الشريفين ميلاد بطل جديد، إذا سيدون فريق الفيحاء لكرة القدم اسمه في خانة الأبطال من لائحة الشرف التي سبقه إليها تسعة أبطال، في حال فوزه على الهلال اليوم وتوج بلقب النسخة الـ64 في النهائي المقرر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" في جدة.
في المقابل، يبحث الهلال عن الانفراد بمركز الوصافة في السجل الشرفي، وتحقيقه للمرة العاشرة والاقتراب أكثر من الأهلي الذي ينفرد بالمركز الأول بـ13 لقبا، حيث حقق اللقب بالتساوي مع الاتحاد (تسع مرات)، النصر (ست مرات)، الشباب (ثلاث مرات)، الاتفاق والوحدة (مرتين)، والفيصلي والتعاون (مرة واحدة).
ومر على المباريات النهائية في النسخ الـ45 عشرة فرق، تسعة نجحت في الفوز به، حيث يعد فريق الرياض الفريق الوحيد الذي دون اسمه طرفا في نهائيات البطولة ولم يحقق اللقب، وحدث ذلك مرتين أمام الأهلي في نسختي 1962، و1977 وخسرها أيضا بالنتيجة نفسها 1/0.
ويعد الاتحاد والأهلي الأكثر وجودا في النهائي بـ18 مرة، ثم الهلال (17 مرة)، النصر (13 مرة)، الوحدة (سبع مرات)، الاتفاق والشباب (ست مرات)، التعاون (ثلاث مرات)، الرياض (مرتين)، والفيصلي والفيحاء (مرة واحدة).

الأكثر قراءة