الأخيرة

إيطالي يفشل في تلقي اللقاح على ذراع اصطناعية

إيطالي يفشل في تلقي اللقاح على ذراع اصطناعية

حاول إيطالي خمسيني من منطقة بيمونتي سعى للحصول على الشهادة الصحية دون أن ينجح، تلقي اللقاح على طرف اصطناعي كما روى رئيس هذه المنطقة الواقعة في شمال غرب البلاد.
وقال ألبرتو تشيريو على صفحته على فيسبوك، "إن هذه القضية سخيفة لو لم تكن خطوة غير مقبولة في غاية الخطورة أمام التضحيات التي يفرضها الوباء على مجتمعنا بأسره من ناحية الوفيات وتكلفته الاجتماعية والاقتصادية"، وفق ما ذكرت "الفرنسية".
وتقدم الرجل البارحة الأولى إلى مركز التلقيح في بييلا في بيمونتي "شمال غرب". وكان الطرف الاصطناعي عالي الجودة، لكن لونه وملمسه أثارا على الفور شكوك الممرضة المكلفة بتلقيحه، التي طلبت منه خلع قميصه واكتشفت الحيلة.
ثم طلب الرجل من الممرضة أن تدعي وكأنها لم تلاحظ شيئا فرفضت، كما قال رئيس بيمونتي على موقعه، موضحا أن الرجل "سيمثل أمام القضاء لما أقدم عليه".
كما الدول الأوروبية الأخرى المجاورة لها، تواجه إيطاليا حاليا عودة ظهور الوباء "تم تسجيل ما يقارب 17 ألف حالة جديدة في غضون الـ24 ساعة الماضية. في هذه المرحلة، تم تحصين ما يقارب 85 في المائة ممن تزيد أعمارهم على 12 عاما بشكل كامل.
واعتبارا من الإثنين، سيتم نشر "شهادة صحية خاصة" تمنح فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم وتم شفاؤهم من كوفيد، وتسمح لحاملها بالذهاب إلى المطاعم وغيرها، أما الشهادة الصحية التقليدية التي يمكن الحصول عليها عن طريق إجراء فحص بسيط لكشف الاصابة، فستسمح أساسا بالالتحاق بمركز العمل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة