الطاقة- الغاز

جازبروم الروسية تعتزم امتلاك شركة ألمانية لنيل الموافقة على "نورد ستريم 2"

جازبروم الروسية تعتزم امتلاك شركة ألمانية لنيل الموافقة على "نورد ستريم 2"

تعتزم شركة جازبروم الروسية امتلاك شركة ألمانية تابعة بشكل كامل في مسعى منها لنيل الموافقة على مشروع نورد ستريم 2 المثير للجدل، بحسب ما صرح به مصدر مطلع على المناقشات لوكالة أنباء بلومبرج اليوم.

وأوضح المصدر، أن الكيان الجديد الذي سيدير القسم الألماني من الخط الذي يمر تحت مياه بحر البلطيق سيكون مملوكا بنسبة 100% لشركة نورد ستريم 2 المساهمة، وهي الوحدة السويسرية التابعة لعملاق الغاز الروسي. وتابع بالقول إن جازبروم تميل إلى امتلاك الكيان الجديد بالكامل بدلا من إدخال شركاء في ملكيته.

ويعد الكيان الجديد بمثابة محاولة للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي التي تتطلب من منتجي القطاع الخاص للغاز الطبيعي أن تكون منفصلة قانونيا عن الكيانات العاملة في نقل الوقود وأن يكون المشغل مسجل في التكتل.

وبمجرد إتمام هذه الخطوة، سيتم السماح بالبدء في التصديق على بدء تشغيل الخط البالغ طوله 1200 كيلومتر وهو الإجراء الذي علقته الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا أمس في خطوة من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مستقبلا.

من جانبه، قال تسونجيانج لو، محلل أسواق الغاز لدى شركة الاستشارات النرويجية "ريستاد إنيرجي ايه إس":" نتوقع الآن أن يكتمل التصديق في أبريل المقبل، على أقرب تقدير، محذرا من أن التأخير في عمل نورد ستريم 2 يمكن أن يكون لها تأثير يستمر في المنطقة إلى ما بعد شتاء 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز