أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. ومكاسب «المصرية» تتواصل للجلسة التاسعة

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. ومكاسب «المصرية» تتواصل للجلسة التاسعة

أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع أمس، في انعكاس لقوة أسعار النفط، بينما واصلت السوق المصرية مكاسبها للجلسة التاسعة على التوالي.
وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة أعوام بدعم من تعافي الطلب وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم الذي يشجع المستخدمين على التحول إلى زيت الوقود والديزل لتوليد الكهرباء.
وبحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر أبوظبي 0.7 في المائة مدعوما بزيادة 1.9 في المائة في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات، وارتفاع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات 0.5 في المائة.
وفي دبي، صعد المؤشر الرئيس للأسهم 0.5 في المائة مع إغلاق سهم "إعمار العقارية" مرتفعا 1 في المائة، في حين ارتفع سهم مجموعة دبي للاستثمار 2.4 في المائة.
وفي بورصة الدوحة، تخلى المؤشر القياسي للأسهم القطرية عن مكاسب سجلها في التعاملات المبكرة وأغلق منخفضا 0.1 في المائة متأثرا بهبوط سهم بنك قطر الوطني 0.9 في المائة.
لكن خسائر المؤشر كبحتها مكاسب لسهم مصرف الريان الذي قفز 1.7 في المائة قبيل الإعلان عن نتائجه.
وارتفعت بورصة البحرين 0.08 في المائة إلى 1710.01 نقطة، مع صعود أسهم قيادية بقطاعي المال والمواد الأساسية.
وصعد قطاع المال مع ارتفاع سهم "جي إف إتش" 0.48 في المائة. وارتفع قطاع المواد الأساسية مع صعود سهم "ألمنيوم البحرين" 0.57 في المائة.
وتراجع مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 3969.54 نقطة، بضغط من القطاع المالي المتراجع الوحيد بنحو 0.47 في المائة. وانخفض سهم "المتحدة للتأمين" 5.71 في المائة، و"مسقط للتمويل" 3.23 في المائة.
وزاد مؤشر الكويت 0.15 في المائة إلى 7493 نقطة. وارتفعت ستة قطاعات بصدارة "الخدمات الاستهلاكية" بنمو 1.10 في المائة، بينما تراجعت خمسة قطاعات أخرى تصدرها "المواد الأساسية" بنحو 1.26 في المائة، واستقر قطاعا التكنولوجيا والمنافع.
وفي القاهرة، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية مرتفعا 1.1 في المائة، مواصلا مكاسبه لتاسع جلسة، بدعم من قفزة 1.9 في المائة لسهم البنك التجاري الدولي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية