أخبار الشركات- محلية

2365 % تغطية اكتتاب الأفراد في «إس تي سي حلول» .. تخصيص سهمين كحد أدنى للشخص

 2365 % تغطية اكتتاب الأفراد في «إس تي سي حلول» .. تخصيص سهمين كحد أدنى للشخص

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "إس تي سي حلول"، إلى جانب المستشارين الماليين "إتش إس بي سي العربية السعودية"، و"مورجان ستانلي السعودية"، و"الأهلي المالية"، أمس عن اكتمال عملية اكتتاب الأفراد بنجاح في اكتتابها العام.
وأوضحت أن شريحة المكتتبين الأفراد شهدت مشاركة نحو 1.04 مليون فرد وبتغطية فاقت المستهدف بنحو 2365 في المائة، وطلبات بقيمة 8.6 مليار ريال. وتم تخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص تبلغ 0.5776 في المائة في المتوسط. وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت في 19 أيلول (سبتمبر) 2021، وانتهت في 21 أيلول (سبتمبر) 2021 باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 2.4 مليون سهم 10 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة بالسعر النهائي لأسهم الطرح عند 151 ريالا للسهم، وذلك من خلال الجهات المتسلمة.
وقالت الشركة إن اكتتاب الأفراد بداء بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات، التي حققت نسبة تغطية فاقت المستهدف بـ13004.7 في المائة وبقيمة 471 مليار ريال، حيث بلغت تغطية الشركات السعودية (وتشمل الشركات المدرجة والشركات الخاصة وشركات التأمين ومؤسسات السوق المالية) نحو 9507.6 في المائة، وبلغت تغطية الصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قبل مؤسسات السوق المالية نحو 2395.9 في المائة، فيما بلغ تغطية المستثمرين غير السعوديين (من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرون الأجانب المؤهلون والمستثمرون عن طريق اتفاقيات المبادلة) نحو 908.7 في المائة.
وأضافت أن نسبة تغطية المؤسسات الحكومية بلغت 41.4 في المائة، في حين بلغت نسبة تغطية مستثمرين آخرين نحو 151.1 في المائة.
وبينت الشركة أنه بناء على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون سهم طرح بما يمثل 90 في المائة من إجمالي أسهم الطرح، مشيرة إلى أنه سيتم رد الفائض في موعد أقصاه 29 أيلول (سبتمبر) 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية