أسواق الأسهم- العالمية

أزمة "إيفرغراند" تدفع الأسواق العالمية للمنطقة الحمراء 

أزمة "إيفرغراند" تدفع الأسواق العالمية للمنطقة الحمراء 

تراجعت مؤشرات الأسواق المالية العالمية خلال تداولات اليوم بشكل حاد، متأثرة بتعثر أكبر شركات العقارات في الصين "إيفرغراند"عن سداد ديون تتجاوز 300 مليار دولار.

وبدأت المؤشرات السلبية بأداء أسواق آسيا مع تراجع مؤشر هونغ كونغ بنسبة تجاوزت 3 في المائة وهبوط مؤشرهانغ سينغ للعقارات لأدنى مستوى منذ 2016. أما المؤشرات الأسواق الأوروبية كذلك شهدت موجة من التراجعات حيث هبط مؤشر يورو ستوكس وداكس الألماني بنسبة 1.5 في المائة لكل منهما. 

بينما تراجع مؤشر وفوتسي البريطاني قرب 1 في المائة، في حين بدأت الأسهم الأمريكية الأسبوع في المنطقة الحمراء وسط العديد من المخاطر الناشئة في السوق.  حيث فقد مؤشر داو جونز الصناعي 650 نقطة ، أو 1.9 في المائة، محققًا أكبر انخفاض له في يوم واحد منذمنتصف يوليو الماضي. 
بينما انخفض مؤشر ستاندر آند بورز بنسبة 2 في المائة في كأسوا أداء يومي له منذ منتصف مايو الماضي، كذلك تراجع مؤشر ناسداك 2.4 في المائة ويخشى المستثمرون من عدوى تجتاح الأسواق المالية من سوق العقارات الصيني المضطرب.  

 فيما من المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه لمدة يومين يوم الثلاثاء ويخشى المستثمرون من أن يشير البنك المركزي إلى استعداده للبدء في وقف التحفيز النقدي وسط ارتفاع التضخم والتحسن في سوق العمل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية