أسواق الأسهم- العالمية

بفعل جني الأرباح .. "نيكي" يتراجع من أعلى مستوى في 3 عقود

بفعل جني الأرباح .. "نيكي" يتراجع من أعلى مستوى في 3 عقود

تراجع المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق اليوم من أعلى مستوى في ثلاثة عقود الذي بلغه الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد ارتفاع قوي خلال الأسبوعين الماضيين كما نالت المخاوف التنظيمية في الصين من مجموعة سوفت بنك وأسهم العقارات.

وهبط المؤشر نيكي 0.52 في المائة ليغلق عند 30511.71 نقطة. وأمس الثلاثاء، تجاوز ذروة بلغها في فبراير ليصل إلى 30795.78 في أعلى مستوى منذ أغسطس 1990.
وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.06 في المائة إلى 2096.39 نقطة.

وبحسب "رويترز"، تسارعت وتيرة الانتعاش في سوق الأسهم اليابانية منذ الثالث من سبتمبر عندما أعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا عزمه ترك المنصب، مما عزز الآمال في حزمة تحفيز جديدة.
وخسرت مجموعة سوفت بنك 5.8 في المائة بفعل مخاوف بشأن انكشافها على شركة علي بابا وشركات التكنولوجيا الصينية الأخرى مع تشديد بكين للوائح التنظيمية في هذا القطاع.

وكان المؤشر الفرعي لشركات العقارات الأسوأ أداء إذ انخفض بنسبة 2.2 في المائة. وعزا بعض المحللين ذلك إلى تداعيات المتاعب التي تعاني منها أسهم العقارات الصينية.
وتراجع العديد من الموردين اليابانيين لشركة أبل بعد انخفاض أسهم الشركة المصنعة لهاتف آيفون أمس الثلاثاء عندما كشفت النقاب عن آيفون 13.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية