خدمات اعلامية

نجاح مصرف الإنماء في طرح صكوك بخمسة مليارات ريال

نجاح مصرف الإنماء في طرح صكوك بخمسة مليارات ريال

أعلن مصرف الإنماء نجاح اكتمال الطرح لصكوك إضافية مستمرة دون تاريخ استحقاق من الفئة الأولى بقيمة خمسة مليارات ريال، وذلك في أسواق الدين المحلية، حيث يمكن استرداد الصكوك بعد مضي خمسة أعوام، بناء على خيار المصرف أو في وقت مبكر بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي كما هو موضح في شروط وأحكام الصكوك.
وتمثل الصفقة أقل معدل ربح لمعاملات الصكوك من الفئة الأولى، من قبل مصرف سعودي في أسواق الدين المحلية المقومة بالريال السعودي. وقد شهد طرح الصكوك إقبال كبير من المستثمرين، حيث بلغت الطلبات على الصكوك أكثر من 12.5 مليار ريال، في حين أن مستهدف الاكتتاب أربعة مليارات ريال، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من ثلاثة أضعاف حجم قيمة الإصدار. وقد أدت زيادة الإقبال الكبيرة على صكوك مصرف الإنماء إلى النجاح بتخفيض العائد على الصك بمقدار 25 نقطة أساس وذلك خلال فترة التسعير لتصل إلى 4.00 في المائة، وأيضا إلى زيادة حجم الإصدار إلى خمسة مليارات ريال، وتعد هذه أول صفقة إصدار يقوم بها مصرف الإنماء في أسواق الدين، ما يمثل إنجازا مهما للمصرف في ضوء انتهاجه لاستراتيجيات تمويل منوعة تدعم استراتيجية مصرف الإنماء 2025.
وعن هذا النجاح علق عبدالله بن علي الخليفة الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء، بأننا فخورون بهذا المنجز لأولى إصدارات مصرف الإنماء في سوق الصكوك من الفئة الأولى، وعن نجاح الطرح أضاف أن هنالك عدة عوامل أدت لهذا النجاح ولله الحمد، ويأتي أولى هذه العوامل السمعة والثقة العاليتين التي تتمتع بها البنوك السعودية عموما، ومصرف الإنماء خصوصا، مما مكنه من حيازة ثقة المستثمرين المبنية على جودة ائتمان المصرف، إضافة إلى تمتع السوق السعودية بسيولة مالية جيدة جدا، مما مكننا من إكمال الطرح بزيادة بلغت مليار ريال عن المستهدف وبأسعار جاذبة للغاية وفق إقبال كبير من المستثمرين.
الجدير بالذكر أن عملية طرح الصكوك عملت عليه كل من شركة الإنماء للاستثمار وشركة جي بي مورغان العربية السعودية كمديرين رئيسين مشتركين ومديري الاكتتاب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية