الطاقة- الغاز

أوكرانيا تنتهي من إصلاح خط أنابيب ينقل الغاز إلى أوروبا

أوكرانيا تنتهي من إصلاح خط أنابيب ينقل الغاز إلى أوروبا

خط الغاز لوبينج 4 استأنف العمل صباح أمس.

أعلنت شركة تشغيل شبكة أنابيب الغاز الطبيعي في أوكرانيا أمس الانتهاء من إصلاح جزء من خط أنابيب لنقل الغاز بالقرب من الحدود السلوفاكية، واستئناف تشغيل الخط الذي يعد أحد الخطوط الرئيسة لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر أوكرانيا.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن الشركة الأوكرانية القول "إن خط الغاز "لوبينج 4" استأنف العمل صباح أمس لينقل الغاز من سلوفاكيا إلى أوكرانيا عند نقطة الاتصال في بوندينس". وأشارت "بلومبيرج" إلى أن الخط "لوبينج 4" هو الوحيد الذي يضمن نقل إمدادات الغاز من دول الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا، وتتمثل أهميته في جذب التجار الأوروبيين نحو تخزين مخزون الغاز الطبيعي في مستودعات التخزين العملاقة لدى أوكرانيا، بحسب "الألمانية".
كانت شركة تشغيل خطوط الغاز في أوكرانيا أعلنت في حزيران (يونيو) الماضي اعتزامها القيام بأعمال الصيانة في نقطة اتصال خطوط الأنابيب في بودينس على الحدود مع سلوفاكيا، بعد الأضرار التي تعرضت لها بسبب الفيضانات.
واستغرقت أعمال الإصلاح ثلاثة أسابيع وليس سبعة أسابيع كما كان معلنا من قبل. ويعني استئناف تشغيل خط "لوبينج 4" أن العملاء يمكنهم استخدام الخط لتصدير الغاز إلى أوكرانيا بطاقة تصل إلى 27 مليون متر مكعب يوميا.
وفي سياق متصل بقطاع النفط والغاز، أعلنت وزارة الطاقة في أذربيجان في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أن البلاد قامت بتصدير 8.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020، بزيادة 18 في المائة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2019. ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن أذربيجان صدرت 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الجارة جورجيا خلال الفترة نفسها، حسبما أفادت الوزارة دون إعطاء مقارنة سنوية.
وخلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، زادت أذربيجان إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 8.7 في المائة على أساس سنوي إلى 25.1 مليار متر مكعب. وقالت الوزارة "إن إنتاج شركة الطاقة الحكومية الأذربيجانية "سوكار" بلغ 4.9 مليار متر مكعب خلال هذه الفترة".
وفي السياق ذاته، أعلنت شركة تجارة الطاقة الدنماركية إم. إف. تي إنيرجي اعتزامها فتح مكتب جديد لها في سنغافورة في إطار توسعها في أسواق آسيا.
وأشارت وكالة "بلومبيرج" للأنباء إلى تعيين الشركة محمد كويوكوجلو لإدارة أنشطتها في آسيا، في حين كان يعمل في السابق لدى شركة سنتريكا.
وقال توربن نوردال كلاوسن الرئيس التنفيذي لشركة إم. إف. تي إنيرجي "في البداية سننقل العمل في الدوام الليلي من أرهوس "الدنماركية" إلى سنغافورة، حيث ستوفر هذه الخطوة للمتعاملين في الأسواق الليلية توازنا أفضل للحياة العملية، حيث ستعمل كل المكاتب أثناء النهار مع ضمان تغطية الشركة لتعاملات الأسواق على مدى 24 ساعة يوميا وسبعة أيام أسبوعيا".
وأضاف كلاوسن أنه "عندما يستقر عمل الدوام الليلي في مكتب سنغافورة سيبدأ كويوكوجلو البحث عن فرص عمل جديدة في آسيا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز