الأخيرة

«سامسونج» تطلق طرازات فاخرة بعدما أطاحت بها «هواوي»

«سامسونج» تطلق طرازات فاخرة بعدما أطاحت بها «هواوي»

قدّمت سامسونج في حفل افتراضي جهاز جالاكسي زي فولد 2.

تسعى "سامسونج" إلى استعادة صدارة سوق الهواتف الذكية مع طرازات جديدة فاخرة بينها أجهزة قابلة للطي، وكلها مزودة بتقنية الجيل الخامس، بعدما أطاحت بها "هواوي" أخيرا على صعيد المبيعات العالمية في الربع الثاني من 2020.
ورغم التنوع الكبير في منتجاتها، بدأت المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة تفقد بعضا من وهجها في الأسواق خلال الأشهر الأخيرة.
فبين نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو)، باعت "هواوي" 55.8 مليون هاتف بتراجع 5 في المائة خلال عام في مقابل 53.7 مليون لـ"سامسونج" بتراجع 30 في المائة، وفق شركة كاناليس.
وقدمت "سامسونج" أمس الأول في حفل افتراضي بسبب تدابير مكافحة وباء كوفيد - 19، جهاز "جالكسي زي فولد 2" وهو هاتف قابل للطي أشبه بجهاز لوحي صغير لدى فتحه، وذلك بحسب "الفرنسية".
ولن يكشف عن السعر والخصائص الكاملة قبل مطلع أيلول (سبتمبر)، غير أن الشركة الكورية الجنوبية تؤكد أن هذا الهاتف "سيقلب المعادلة".
ويخلف الجهاز الجديد هاتف "جالكسي فولد" الذي أطلق مطلع 2019 وتعرض إلى انتكاسات بعد عمليات تقييم أتت نتائجها كارثية على الشركة. غير أن الخبراء يبدون إيجابية أكبر هذه المرة لأن الزجاج الرفيع يوفر لهذا الجهاز حياة طويلة.
وفي شباط (فبراير)، طرحت "سامسونج" في الأسواق جهاز "جالكسي زي فليب" بسعر يبدأ بـ1380 دولارا، وهو قابل للطي بالعرض ليصبح شبيها بمرآة للجيب.
ويقول آفي جرينجارت المحلل في "تكسبوتنشل"، إن الهواتف القابلة للطي من المجموعة الكورية الجنوبية باهظة الثمن، لكنها تقدم تجارب لا تضاهى للمستخدمين، كما أن "سامسونج" لا تواجه حاليا أي منافسة في هذا الجزء من السوق الذي قد يصبح ذا أهمية كبيرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة