أسواق الأسهم- العالمية

أسهم اليابان تلتقط الأنفاس بعد صعود قوي بفعل جني الأرباح

أسهم اليابان تلتقط الأنفاس بعد صعود قوي بفعل جني الأرباح

استقرت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم حيث باع المستثمرون الأسهم لجنى الأرباح بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة فيما دعمت مجموعة من نتائج الأعمال التي جاءت أفضل من المتوقع والتوقعات المؤشرات الرئيسية.
وانخفض المؤشر نيكي 0.1 في المائة ليغلق عند 19771 نقطة بعد يوم من صعوده 2.7 في المائة وقبيل عطلة يوم شوا غدا الأربعاء، وفقا لـ"رويترز".
وقفز سهم ايبدن 15.1 في المائة بعدما توقعت الشركة المصنعة للمكونات الإلكترونية زيادة في الربح التشغيلي بنسبة 37.2 في المائة للسنة المالية الحالية حتى مارس 2021.
وصعد سهم رينيساس الكترونيكس كورب 7.7 في المائة بعدما سجلت الشركة المصنعة لأشباه الموصلات للسيارات صافي ربح بقيمة 11.3 مليار ين (105 ملايين دولار) للربع بين يناير ومارس.
وتراجع سهم كيوسيرا كورب 4.8 في المائة بعدما توقعت الشركة تراجعا بنسبة 18.3 في المائة في صافي الربح للسنة المالية الحالية المنتهية في مارس وهو ما جاء أقل من توقعات المحللين.
وارتفع سهم ميراسا هولدينجز 4.4 في المائة بعدما قدمت وحدة فوجيريبيو لخدمات التشخيص والفحص المعملي التابعة لها طلبا للحكومة‭‭ ‬‬لصناعة إحدى أول أدوات اختبار لفيروس كورونا في اليابان.
وصعد سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 0.5 في المائة وارتفع سهم إس.بي.آي هولدنجز للسمسرة على الإنترنت 4.2 في المائة بفعل الإقبال على السهمين بعدما اتفقت الشركتان على تقديم خدمات مصرفية رقمية متاحة للهواتف الذكية.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 في المائة إلى 1449 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية