الصادرات الألمانية تتراجع 1.1 % خلال الربع الأول مع ضعف التجارة الأوروبية

الصادرات الألمانية تتراجع 1.1 % خلال الربع الأول مع ضعف التجارة الأوروبية
بلغ إجمالي الواردات إلى ألمانيا في الربع الأول من هذا العام 331.8 مليار يورو.

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني اليوم الثلاثاء أنه خلال الفترة من يناير حتى مارس 2024 بلغت قيمة الصادرات الألمانية 402.2 مليار يورو، بتراجع قدره 1.1 % على أساس سنوي.

وكانت الأعمال في أوروبا على وجه الخصوص ضعيفة، حيث تراجعت التجارة مع الدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي - وهي منطقة المبيعات الأكثر أهمية للصادرات الألمانية - بنسبة 0.6 % في الأشهر الثلاثة. وانخفضت الصادرات الألمانية إلى منطقة اليورو بنسبة 2.1 % خلال عام واحد.

ومع ذلك، فإن نتائج شهر مارس تثير آمالا في انعكاس الاتجاه، فعقب التراجع في فبراير الماضي، سجلت الصادرات في مارس 134.1 مليار يورو، مرتفعة بنسبة 0.9 % على أساس شهري وبنسبة 1.2 % على أساس سنوي.

وذهبت معظم الصادرات الألمانية في مارس الماضي إلى الولايات المتحدة، كما زادت التجارة أيضا مع شركاء الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للحسابات الأولية لمكتب الإحصاء الاتحادي، فإن زيادة الصادرات أخيرا إلى جانب زيادة الاستثمارات في قطاع البناء كانت السبب وراء بدء الاقتصاد الألماني ككل العام الحالي بنمو طفيف.

وتم استيراد سلع بقيمة إجمالية قدرها 111.9 مليار يورو في مارس الماضي، بزيادة قدرها 0.3 % على أساس شهري، وبتراجع قدره 3 % على أساس سنوي.

ووفقا للبيانات، بلغ إجمالي الواردات إلى ألمانيا في الربع الأول من هذا العام 331.8 مليار يورو، بتراجع قدره 6.6 % على أساس سنوي.

الأكثر قراءة