Author

حلم عظيم يتحقق

|
تجربة المملكة في مجالات التقنية والأمن السيبراني تعد نموذجا متميزا على مستوى العالم. ويأتي في هذا السياق إنشاء البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني، التي توفر خدمات سيبرانية متقدمة تسهم في رفع قدرة المنصات الوطنية على مواجهة التهديدات المتجددة، وتزيد كفاءة هذه المنصات وتثري الاستثمار بالمحتوى المحلي مع تحسين كفاءة الإنفاق. هذه خطوات ضرورية تتماهى مع القفزات التي حققتها المملكة في هذا المجال.
وقد أعلنت "حصين" في مرحلتها الأولى استراتيجية تضمن استفادة 400 جهة وطنية حتى نهاية هذا العام من أربع منصات هي: منصة مشاركة المعلومات ومنصة إدارة الالتزام ومنصة توثيق البريد الإلكتروني ومنصة فحص الملفات والروابط.
هنا من المهم التنويه بإعلان شركة J&T بالشراكة مع eWTP Arabia Capital وشركاء استراتيجيين آخرين العزم على استثمار ملياري دولار في المملكة في الأعوام العشرة المقبلة لتصبح بلادنا مركزا لوجستيا يجذب مصنعي التقنيات الفائقة.
وهذا الأمر يعززه نظام السياحة وتقنية المعلومات الخلاق الذي يشمل خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. والهدف تحقيق مستهدفات عدة تضمن وصول المملكة للريادة العالمية وتكريس مكانتها كمركز إقليمي للتقنية والابتكار.
ويدخل ضمن ذلك تسريع نمو الاقتصاد والابتكار الرقمي وتحفيزه حتى لدى المنشآت الصغيرة بما يسهم في تعزيز التنافسية.
وبحسب معلومات أعلنتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن النظام ستستفيد منه شركات الاتصالات وتقنية المعلومات والرواد في هذا المجال إضافة إلى الجمهور العام.
وسيؤدي وصول حجم السوق إلى 144 مليار ريال لتصبح أكبر سوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذا يواكبه توفير 318 ألف وظيفة من خلال بناء أكبر تجمع للقدرات الرقمية في المنطقة.
نحن في المملكة في ظل قيادتنا الرشيدة نعمل كثيرا ونتحدث قليلا للوصول إلى رؤية طموحة لبلد شامخ. إن شغف قيادتنا الشابة أعطانا هذه المكانة الرفيعة والمنجزات المشهودة. فشكرا لكل من يشارك في نسج خيوط هذا الحلم العظيم.
إنشرها