وسام عماني رفيع للملك سلمان .. وقلادة الملك عبدالعزيز للسلطان هيثم

وسام عماني رفيع للملك سلمان .. وقلادة الملك عبدالعزيز للسلطان هيثم
وسام عماني رفيع للملك سلمان .. وقلادة الملك عبدالعزيز للسلطان هيثم
وسام عماني رفيع للملك سلمان .. وقلادة الملك عبدالعزيز للسلطان هيثم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس في قصر نيوم، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.
ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، أعرب خادم الحرمين عن ترحيبه الحار بسلطان عمان، مشيدا برسوخ العلاقات الأخوية القائمة، ومتانة الروابط التي تجمع بين الدولتين، وبما تم تحقيقه من تقدم على مختلف الأصعدة، مؤكدا أن هذه الزيارة ستضيف الدعم والتعزيز لمزيد من التعاون الثنائي والتنسيق المشترك.
من جانبه، أكد سلطان عمان أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة تمضي بعزم وثبات نحو مستقبلها المشرق، وأن العلاقات بين السلطنة والمملكة وما يجمعهما من روابط أخوية وتاريخية مشتركة، وطيدة، وأن أوجه التعاون في كافة المجالات مستمرة، ما يفتح آفاقا أرحب لمزيد من التعاون الثنائي الذي يحقق آمال وتطلعات الشعبين العماني والسعودي.
وعبر خادم الحرمين وسلطان عمان عن ارتياحهما التام لما تشهده العلاقات بين السلطنة والمملكة من تنسيق مشترك وتفاهم بناء تجاه القضايا ذات الاهتمام المتبادل، خاصة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية في ضوء ما يشهده العالم من تطورات على مختلف الأصعدة.
عقب ذلك، عقد خادم الحرمين الشريفين وسلطان عمان، بحضور الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة بين قيادتي البلدين، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات.
وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريما لسلطان عمان، والوفد المرافق له. حضر المباحثات، الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية الوزير المرافق، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة.
كما حضرها من الجانب العماني، شهاب بن طارق نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وخالد بن هلال وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سلطان النعماني وزيـر المكتب السلطاني، وحمود بن فيصل وزير الداخلية، وبدر بن حمد وزير الخارجية.
وقدم خادم الحرمين الشريفين، قلادة الملك عبدالعزيز تقديرا لسلطان عمان.
من جهته قدم سلطان عمان لخادم الحرمين الشريفين، وسام آل سعيد الذي يعد أرفع الأوسمة العمانية تقديرا له.
ثم شهد خادم الحرمين الشريفين وسلطان عمان، بحضور ولي العهد، توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس التنسيق السعودي ـ العماني، وقعها الأمير فيصل بن فرحان وبدر بن حمد. وكان السلطان هيثم بن طارق قد وصل إلى نيوم، أمس، في زيارة دولة للمملكة، تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين، وكان الأمير محمد بن سلمان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار خليج نيوم. وفور نزوله من الطائرة، قدمت طائرات الصقور السعودية استعراضا جويا رسمت فيه ألوان العلم العماني، وأطلقت المدفعية السعودية 21 طلقة ترحيبا بقدومه. وأجريت لسلطان عمان، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف. بعد ذلك تبادل سلطان عمان التحية مع مستقبليه.
وفي صالة التشريفات في المطار، رحب ولي العهد بالوفد المرافق لسلطان عمان.
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات في المطار توجه ولي العهد وسلطان عمان في موكب رسمي إلى قصر نيوم.

الأكثر قراءة