الطاقة- الغاز

روسيا عازمة على استكمال مشروع «نورد ستريم 2» .. وتتهم واشنطن بمحاولة إفساد المشروع

 روسيا عازمة على استكمال مشروع «نورد ستريم 2» .. وتتهم واشنطن بمحاولة إفساد المشروع

صرح المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، بأن روسيا تعتزم استكمال إنشاء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 إلى ألمانيا، على الرغم من العقوبات الأمريكية ضد المشروع.
ووفقا لـ"الألمانية" قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، "إن الخطط بشأن نورد ستريم 2 لم تتغير". وفرضت الولايات المتحدة عقوبات في محاولة لمنع استكمال خط الأنابيب، قائلة "إن خط الأنابيب سيمكن روسيا من تهديد أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي".
من ناحيتها ترى روسيا أن الولايات المتحدة تسعى إلى إفساد مشروع خط الأنابيب، لضمان تمكن موردي الغاز الطبيعي الأمريكيين من بيع الصادرات إلى سوق الاتحاد الأوروبي بسعر أعلى من سعر روسيا.
وأضاف بيسكوف "نعتقد أن مثل هذه التطلعات ليست أكثر من مظهر من مظاهر المنافسة غير المشروعة وانتهاك القانون الدولي". وقال ريتشارد جرينيل السفير الأمريكي في ألمانيا لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية في مقابلة نشرت هذا الأسبوع، "إن الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات إضافية على مشروع خط الأنابيب".
وفي إشارة إلى روسيا، نقل عن جرينيل قوله "يجب على ألمانيا التوقف عن تغذية الوحش، مع عدم دفع ما يكفي لحلف شمال الأطلسي".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب انتقد برلين بشكل متكرر، بسبب خط أنابيب بحر البلطيق المثير للجدل وعدم الإنفاق بما يكفي على الدفاع.
وتم تبني العقوبات الأمريكية ضد مشروع نورد ستريم 2 في أواخر عام 2019، ما أدى إلى تأخير استكمال المشروع، الذي كان مقررا استكماله في الأصل في أواخر العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز