Author

اسألوا الإيرلندي توني كروكوك

|
تكشف الأزمات عن مستوى كفاءة المؤسسات. وأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ــ 19" أثبتت بما لا يدع مجالا للشك، مدى ما تتمتع به المملكة من قدرات ومقدرات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين؛ الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله.
ومهما تحدثنا عن النجاح الكبير الذي يتحقق بفضل التكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية، في ظل توجيه ودعم وتمكين القيادة الرشيدة، تظل شهادتنا مجروحة. فنحن أبناء هذا الوطن الكبير المعطاء، الذي لا نرى أزهى وأجمل منه.
لكن أن تأتي الشهادات المتوالية من القريب والبعيد، فهذا تأكيد على تميز كبير جاء إثر عمل مؤسسي وإدارة رشيدة ومتابعة دقيقة، جعلت المملكة من أكثر الدول كفاءة في مواجهة أزمة كورونا.
وكل يوم نصافح تصريحا لمسؤول أو سفير أو إعلامي من خارج المملكة، يشيد فيه بجهود استثنائية وإجراءات موفقة اتخذتها المملكة.
وقد وقعت عيناي قبل أيام قليلة على تقرير في صحيفة "أيريش تايمز" عن المساعد الطبي الإيرلندي "توني كروكوك" الذي ينحدر من مدينة "سليجو" الإيرلندية، ويعيش حاليا في جدة على شاطئ البحر الأحمر، حيث يعمل في أحد المستشفيات، إذ يقول:
"انتقلت إلى المملكة للعمل مساعدا طبيا في أحد أكبر المستشفيات في جدة، حيث أعمل حاليا. حكومة المملكة ووزارة الصحة السعودية قامتا بعمل جيد في مكافحة فيروس كورونا. لذلك لا أشعر بالخطر في المملكة. فهي كانت على استعداد تام للتعامل مع مرض كوفيد ــ 19".
لم يكن إعجاب "كروكوك" بالرعاية الصحية في المملكة فحسب، وإنما بجهود الوزارات المختلفة التي وفرت الغذاء والتموينات بشكل يبعث على الارتياح، على حد وصفه. وأبدى تقديره للمواطن السعودي الذي لم يمارس الشراء المجنون مثل ممارسات شاهدها في دول أخرى، وكان واعيا ومتزنا في سلوكه.
وأشاد الإيرلندي "توني" بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الرعاية الصحية المجانية لمصابي كورونا سواء مواطنون أو مقيمون أو مخالفون.
إن العمل الكبير الذي قامت به المملكة في هذه الظروف سيخلده التاريخ بأحرف من ذهب.
فالعمل كان محلا للتقدير الهائل، ليس على مستوى الوطن فحسب، بل على مستوى العالم.

اخر مقالات الكاتب

إنشرها