Author

أهمية التباعد الاجتماعي

|

 أتابع بشكل يومي الموجز الصحافي الذي يقدم إحاطة بتطورات إجراءات مواجهة جائحة كورونا في المملكة. هذا البيان مصدر طمأنينة وتحفيز للمجتمع.

ولا يكاد موجز يخلو من التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي، إذ إن هذا التباعد الاجتماعي المؤقت، سيسهم مع الإجراءات الاحترازية الأخرى في تكريس خطوات نجاح تطويق هذه الجائحة العالمية في بلادنا.
وقد شهدنا كيف تحولت الصين من بؤرة للوباء، إلى جهة تتبادل الخبرات مع نحو 80 دولة في هذا المجال.
المؤكد أن هذا الظرف الإنساني العالمي، جعل البيت بوصلة كل فرد في الأسرة. وقد فتح هذا الأمر مساحات للتقارب النفسي بين أفراد الأسرة، الذين كانت ظروف العمل والدراسة تجعل التلاقي بينهم قليلا في بعض الأحيان.
حاجتنا حاليا كما كرر ذلك المقدم طلال الشلهوب الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية تتمثل في الالتزام بالتوصيات والقرارات الحكومية، فيما يخص الالتزام بمنع التجول وملازمة المنزل دائما ما لم يكن هناك أمر ضروري، مع ترك المجال لأصحاب المهن المستثناة. وقد كشفت بلادنا ولله الحمد كفاءة عالية في الحلول الإلكترونية التي تجعلك وأنت في منزلك تحصل على كل ما تريده من أغذية وبضائع وخدمات دون حاجة لمغادرة المنزل.
إن جهود الحكومة ستفضي بإذن الله إلى مزيد من النتائج الإيجابية في مواجهة هذه الجائحة، وهنا لا بد من الإشادة بتعاون القطاع الخاص وتفهم المواطنين والمقيمين لهذه الإجراءات.
من المهم توجيه الثناء والشكر للممارسين الصحيين، الذين يتعاملون مع المرضى، بالأمس تم إعلان 23 حالة بين الممارسين الصحيين، والحمد لله أن حالاتهم مستقرة.
هؤلاء الذين يعملون من أجلنا جنبا إلى جنب مع رجال الأمن كل فرد في مجتمعنا مدين لهم بالتقدير والدعاء.
ولا ننسى هنا كل العاملين في القطاعات الحكومية، وأيضا العاملون في الوظائف المستثناة مثل مجالات الأغذية واللحوم والنقل والتوصيل والبريد والجمارك وسواهم من جنود مجهولين.           

إنشرها