أخبار

الربيعة يطلع الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية على الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقدمها السعودية

الربيعة يطلع الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية على الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقدمها السعودية

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية بيل غيتس وذلك في مقر المركز بالرياض .
وأطلع الدكتور الربيعة , الضيف على الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز خاصةً في اليمن والدول المتضررة من الأزمات الإنسانية التي تعصف بها والمشاريع المتخصصة التي يقدمها المركز مثل برامج الإصحاح البيئي والصحة والتعليم، حيث شدد بيل غيتس على أهمية تضافر الجهود لرفع المعاناة الإنسانية في اليمن، وخصوصاً في مجال الصحة , وتطرقا للفرصة السانحة للتخلص من الأوبئة المعدية مثل الملاريا .
كما ناقش الطرفان القضايا المتعلقة بالشأن الإغاثي والإنساني في الدول المنكوبة خصوصاً في أفريفيا، وأهمية تطوير الشراكة بين الجانبين لرفع المعاناة الإنسانية عن المتضررين، وتناولا الشراكة المتميزة بصندوق العيش والمعيشة .
كما تطرق الجانبان لقضية مكافحة الأوبئة خاصةً الملاريا والكوليرا في اليمن وأفريقيا، وناقشا الأوضاع الإنسانية في سوريا واليمن والعراق وأفغانستان والصومال.
من جانبه ثمن معالي الدكتور الربيعة، الدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للمنكوبين في العالم من خلال المركز الذي وصلت مشاريعه الإغاثية والإنسانية لـ 38 دولة، وتجاوزت مشاريعه 245 مشروعاً في أرجاء العالم تم تنفيذها عبر 119 شريكًا محليًا وأممياً .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار