تخويل مجلس إدارة الخطوط السعودية بتعيين مدير عام للمؤسسة

تخويل مجلس إدارة  الخطوط السعودية  بتعيين مدير عام للمؤسسة

صدرت الموافقة السامية على تخويل مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية بتعيين من يشغل مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بقرار من مجلس إدارتها بدلاً من النظام السابق الذي كان يتطلب أمراً ملكياً .

وأعرب سموه أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع العاملين في قطاع الطيران المدني بالمملكة عن عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على دعمهم غير المحدود لقطاع الطيران المدني للنهوض بصناعة النقل الجوي بالمملكة وعلى الثقة السامية الكريمة بتخويل مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية صلاحيات إختيار وتعيين المدير العام للمؤسسة .

وعد سموه هذا القرار خطوة فاعلة في زيادة مرونة أداء المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للمضي قدماً في تطوير هذا القطاع في ظل التنافس الحالي الذي تشهده صناعة النقل الجوي ، كما يعجل في تسريع برنامج خصخصة قطاعات الطيران المدني بشكل عام وقطاعات المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بشكل خاص، والعمل على تحويل قطاعاتها إلى وحدات عمل إستراتيجية فاعلة ستؤتي ثمارها - بمشيئة الله - وفق جدول زمني محدد لهذا الغرض.
ونصت الموافقة السامية على أن يكون للمؤسسة مدير عام يعين ويعفى من منصبه بناء على قرار من مجلس إدارة المؤسسة كما يحدد المجلس أجره ومزاياه المالية الأخرى.

الأكثر قراءة